الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 14/11/2016 : رئيس إقليم كردستان يشيد بالتعاون بين قوات البيشمركة الكردية والجيش العراقى لدحر داعش
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاثنين 14/11/2016 : رئيس إقليم كردستان يشيد بالتعاون بين قوات البيشمركة الكردية والجيش العراقى لدحر داعش

إشتملت اخبار العراق اليوم الاثنين الموافق 14 من شهر نوفمبر الجارى لعام 2016 فى الصحف العربية على إشادة رئيس إقليم كردستان العراق ” مسعود البارزانى ” بالتعاون بين كلا من قوات البيشمركة الكردية والجيش العراقى فى الإنتصار على تنظيم داعش .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

رئيس إقليم كردستان يشيد بالتعاون بين قوات البيشمركة الكردية والجيش العراقى لدحر داعش

أعرب رئيس إقليم كردستان العراق ” مسعود البارزانى ” , يوم أمس الإثنين , عن ارتياحه الشديد للتعاون والتنسيق ما بين قوات البيشمركة الكردية والجيش العراقى .

وأكد البارزانى على أن هذا التعاون بين الجانبين قد أسفر عن تحقيق الكثير من الانتصارات على تنظيم داعش والقضاء على تواجده فى مدينة الموصل .

وقد جاءت هذه التصريحات خلال لقاء البارزانى فى أربيل مع سفير الولايات المتحدة لدى العراق دوجلاس سيليمان والوفد المرافق له .

حيث هنأ سيليمان البارزانى بانتصارات البيشمركة فى المحور الشمالى لمعارك تحرير الموصل , كما ناقش الجانبان مرحلة ما بعد دحر داعش من الموصل والتطورات الأمنية والسياسية والعلاقات بين حكومتى أربيل وبغداد.

ومن جانبه فقد أعرب السفير الأمريكى عن أمله فى أن يكون التنسيق والتعاون أساسًا لعلاقات استراتيجية بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية فى بغداد فى المجال الأمنى .

ولفت البارزانى بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتحرير قضاء سنجار إلى المعاناة التى تكبدها الأيزيديون , مؤكداً على ان القيادة الكردية حريصة كل الحص على دعمم الأيزيديين فى مواجهة المحاولات التى تستهدف اضطهادهم.

كما أكد على سعى بلاده بمنتهى الجدية لكى يقرر الأيزيديون مصيرهم وسيكون الإقليم وقوات البيشمركة دوما مصدر حماية لهم من أى تدخلات تهدد أمنهم وإستقرارهم .

وإستكمالاً لآخر اخبار العراق فقد شهدت محافظة كربلاء , التى تقع جنوب بغداد , مقتل ثمانية أشخاص على الأقل وإصيب ستة آخرون بجروح بينهم نساء وأطفال إثر هجوم انتحارى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *