الرئيسية / اخبار الرياضة / ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا قبل مواجهة غانا
ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا قبل مواجهة غانا
منتخب مصر " صورة أرشيفية "

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا قبل مواجهة غانا

تترقب جماهير الكرة في مصر مباراة المنتخب اليوم ، أمام منتخب غانا في تمام الساعة السادسة مساءاً على استاد برج العرب بالإسكندرية ، بالجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا . ويحلم المصريين بالوصول للمونديال ، البطولة التي شارك فيها منتخب مصر لآخر مرة منذ عام 1990 حينما أقيمت تلك النسخة في إيطاليا .

وتعد مباراة اليوم مع البلاك ستارز لها عامل كبير في اقتراب الفراعنة من تحقيق الحلم ، وهذا ما سيكشفه لنا جدول مجموعة مصر في التصفيات . فالمنتخب الذي يقع بالمجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية ، يحتل حالياً المركز الثاني برصيد 3 نقاط حصدها من جولة واحدة ، تمكن فيها من الفوز على منتخب الكونغو بمدينة برازافيل بنتيجة هدفين مقابل هدف شهر أكتوبر الماضي .

وبالنسبة لباقي المنتخبات فيحتل أوغندا المركز الأول حالياً برصيد 4 نقاط ، بعدما خاض جولته الثانية بالتصفيات بالأمس أمام منتخب الكونغو ، وتمكن من الفوز عليه بهدف نظيف وسط أرضه وجمهوره ، ليحصد 3 نقاط ، بعدما خرج من الجولة الأولى بنقطة وحيدة ثمينة ، حصدها عقب تعادله مع منتخب غانا سلبياً خارج أرضه ، ليعتلي قمة الترتيب ، قبل مواجهة مصر اليوم مع غانا .

وعلى صعيد منتخب غانا فبتعادله مع أوغندا يدخل مواجهة الفراعنة اليوم بموقف أضعف ، بتملكه نقطة وحيد جعلته حالياً في المركز الثالث بجدول التصفيات . لذا فالبلاك ستاز سيكون هدفهم الأول هو الفوز على الفراعنة ، لتحسين موقفهم بالمجموعة وتقاسم الصدارة مع أوغندا .

المباراة أيضاً لن تكون سهلة أبداً على منتخب مصر صاحب الأرض والجمهور ، والذي تحمل مواجهته مع غانا ذكريات أليكة ، وثأر قديم يريد الفراعنة على إثره الفوز اليوم . فمنتخب غانا هو من حرم مصر من حلم التأهل لمونديال 2014 ، بعدما تصدر مجموعته بالتصفيات وقتها ، وتأهل للعب مباراتي ذهاب وإياب أمام البلاك ستاز ، لحسم مقعده في كأس العالم رسمياً . لكن مباراة الذهاب بغانا مني فيها منتخبنا الوطني بهزيمة ثقيلة بسداسية مقابل هدف ، لتتحطم آمال الوصول للمونديال وقتها .

أما منتخب الكونغو هو متذيل المجموعة بعد خوضه مباراتيه وتلقيه الهزية فيهما ، الأولى على يد الفراعنة والثانية بالأمس على يد أوغندا . ويبدو من تلك المواجهتين أن هذا المنتخب هو الأضعف بالمجموعة ، لكن على الفراعنة عدم الاستهانة بالخصوم حتى يتأهل للمونديال واحترام مجميع المنافسين ، في ظل وجود فرص للجميع للتأهل ، كما أن أوغندا مثلاً تمكنت من التعادل مع غانا ، والتي يعتبرها الجميع أقوى منتخبات المجموعة ، وهو ما يعني صعوبة جميع المنافسات .

وهذه هو ترتيب مصر في مجموعة كأس العالم

%d9%83%d9%85

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *