الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاحد 13/11/2016 : وزير الكهرباء يشهد عقد المؤتمر الدولى للكهرباء لبحث ترشيد إستهلاك الطاقة
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاحد 13/11/2016 : وزير الكهرباء يشهد عقد المؤتمر الدولى للكهرباء لبحث ترشيد إستهلاك الطاقة

ركزت الصحف المحلية اليوم على أهم اخبار مصر والتى جاءت بالإعلان عن رعاية وزير الكهرباء والطاقة المتجددة , الدكتور المهندس محمد شاكر المرقبى , المؤتمر والمعرض الدولى ” إدارة الطلب على الطاقة الكهربائية فى الدول العربية .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

وزير الكهرباء يشهد عقد المؤتمر الدولى للكهرباء لبحث ترشيد إستهلاك الطاقة

من المقرر اليوم الاحد أن يقوم الدكتور المهندس محمد شاكر المرقبى , وزير الكهرباء والطاقة المتجددة , بإفتتاح المؤتمر والمعرض الدولى ” إدارة الطلب على الطاقة الكهربائية فى الدول العربية .

وذلك بالتعاون مع  اتحاد المهندسين العرب والتنسيقمع نقابة المهندسين المصرية ونقيبها المهندس طارق النبرواى وجمعية المهندسين المصرية  ورئيسها الدكتور على عبد الرحمن .

وقد صرح الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب , الدكتور عادل الحديثى , بأن توصيات المؤتمر سوف يتم رفعها إلى الجهات المختصة بالدول العربية للحد مما تعانيه بعض الدول من نقص الطاقة الكهربائية  .

بالإضافة إلى العمل على تحسين كفاءة الطاقة وطرق ترشيد الاستهلاك , حيث ناشد الجديثى كافة وسائل الإعلام بضرورة القيام بدورها العلمى الصحيح بتوعية المواطنين من أجل المساهمة الفعالة لترشيد الطاقة الكهربائية .

وأشار الأمن العام لإتحاد المهندسين العرب إلى أن توصيات المؤتمر تهدف إلى تنشيط شبكات النقل وتوصيل شبكات الكهرباء بين الدول العربية التى بدأت بشكل فعال ونشيط .

إلا أن الظروف السياسية والاقتصادية التى تمر بها الدول العربية عملت على عرقلتها بعض الشىء وهو ما تعمل الوزارة على تجاوزة خلال الفترة القليلة المقبلة .

وأوضح الحديثى أن جلسات المؤتمر سوف تناقش افاق استخدامات الطاقة الشمسية فى البلدان العربية , بالإضافة إلى عرضها المشروع القومى المصرى لإنشاء مجمع صناعات مكونات الواح الطاقة الشمسية الفوتوفولتية .

إلى جانب عرض التجربة الاردنية فى مجال استخدام الطاقة المتجددة فى توليد الطاقة الكهربائية وسوف تقدم تونس الملاحظات على إستراتيجية الطاقة المتجددة فى العالم العربى إلى عام 2030 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *