الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاحد 13/11/2016 : الرئيس السيسى يلتقى وزير الكهرباء العراقى بقصر الاتحادية اليوم
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاحد 13/11/2016 : الرئيس السيسى يلتقى وزير الكهرباء العراقى بقصر الاتحادية اليوم

جاءت اخبار مصر من اليوم السابع الاحد الموافق 13/11/2016 بالإعلان عن قيام الرئيس عبد الفتاح السيسى بعقد لقاءاً مع وزير الكهرباء العراقى ” قاسم محمد الفهداوى ” بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة .

وإشتملت التفاصيل على ما يلى :

الرئيس السيسى يلتقى وزير الكهرباء العراقى بقصر الاتحادية اليوم

من المقرر اليوم الاحد الموافق 13/11/2016 أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى , رئيس الجمهورية , بإستقبال وزير الكهرباء العراقى قاسم محمد الفهداوى بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة .

وذلك ليقوم الجانبان ببحث سبل دعم علاقات التعاون فى مجال توليد الطاقة وإقامة محطات الكهرباء بين البلدين مما يعمل على تحقيق مصلحة البلدين .

وزير القوى العاملة يستقبل مستحقى المعاشات التقاعدية العراقية اليوم

طالب وزير القوى العاملة ” محمد سعفان ” , اليوم الاحد , حوالى 101 من مستحقى المعاشات التقاعدية من العاملين السابق عملهم بالقطاع الحكومى العراقى بالحضور لوزارة القوى العاملة .

وذلك ليقوموا بإستكمال مستنداتهم لصرف معاشاتهم سواء بطاقة الرقم القومى شرطاً أن تكون سارية المفعول أو إعلام الوراثة، وتوضيح موقف البعض منهم إذا كان يعمل .

وصرح الوزير بأن المتزوجات غير مستحقين للمعاش التقاعدى , حيث طلبت اللجنة التى حضرت للقاهرة مؤخرا من المسئولين العراقيين عند مراجعتها لمستندات المستحقين استيفاء بيانات بعض المستحقين.

وأضاف سعفان  إن المستشار العمالى محمد حسن بمكتب التمثيل العمالى بالسفارة المصرية ببغداد قد قام بإرسال بيانات الـ101 مستحق التى رأى الجانب العراقى ضرورة استيفاء مستنداتهم .

وذلك ليتم إما التنازل عن معاش البعض منهم فى مصر أو الاستقالة من العمل وفقاً لما يشترطه القانون العراقى لمستحقى المعاشات التقاعدية .

والجدير بالذكر أن الحكومة العراقية تتعاون مع الحكومة المصرية بشأن العمل على مصلحة البلدين , ويأتى لقاء مستحقى المعاشات التقاعدية ووزير القوى العاملة من أجل تحقيق ما يخدم الشعب العراقى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *