الرئيسية / اخبار مصر / لجنه العفو الرئاسي تجتمع مع الرئيس السيسي لعرض قوائمها باسماء الشباب
لجنه فحص المحبوسين من الشباب
طارق الخولي

لجنه العفو الرئاسي تجتمع مع الرئيس السيسي لعرض قوائمها باسماء الشباب

اجتمعت لجنه العفو الرئاسي التي شكلت باوامر من ارئيس السيسي عقب المؤتمر الاول للشباب بشرم الشيخ والتي يراسها الدكتور اسامه الغزالي حرب بالاضافه الي النائب طارق الخولي والنائب محمد عبد العزيز وعدد من الشخصيات المهتمه بحقوق الانسان في مصر .

وطالب الرئيس السيسي بسرعه الانتهاء من اعداد القوائم الخاصة بالشباب المحبوسين علي ذمة التحقيق ووتوافر فيهم شروط العفو الرئاسي وهي لا يكون الشاب متورط في اعمال عنف او صدر ضدهم احكام قضائية باته كما طالب السيسي بتوسيع دائرة الشباب لتشمل قضايا انشر والتعبير عن الراي والمحبوسين علي ذمة قضايا التظاهر بدون تصريح من الشباب .

واوضح الخولي عضو اللجنه المشكلة من قبل الرئيس ان اللجنه ستقوم بالاجتماع مع الشباب من ممثلي الاحزاب لتلقي قوائم الاسماء الخاصة بالشباب المحبوسين علي ذمة قضايا النشر والتعبير عن الراي والتظاهر اضافه الي قوائم اعدتها نقابة الصحفيين .

وقال الخولي ان اللجنه لم تتلق اي من تلك القوائم سوي القوائك التي اعدها المجلس القومي لحقوق الانسان والتي تشمل 500 اسم من اسماء شباب محبوسين علي ذمة قضايا التعبير عن الراي والتظاهر .

وقال محمد شكر عضو المجلس القومي لحقوق الانسان ان المجلس كان اعد تلك القوائم منذ زمن بعيد وتم ارسالها الي الجهات المختصة من قبل بعد التواصل مع الاطراف المعنية موكدا ان كل تلك الاسماء تتطابق عليها الشروط التي وضعتها لجنه العفو الرئاسي برئاسة الغزالي حرب .

من جانبة قال رئيس حزب التجمع ان القوائم يجب ان تشمل الشباب الذي تم القبض عليه مؤخرا بسبب قضية تيران وصنافير موكدا ان هؤلاء الشباب تظاهر من اجل الدفاع عن اراضي الوطن ولا يعقل ان يتم حبسة في السجون لانه يعبر عن راية ويدافع عن ارض وطنه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *