الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الرياضة لجميع المراحل التعليمية
تعبير عن الرياضة
موضوع تعبير عن الرياضة

موضوع تعبير عن الرياضة لجميع المراحل التعليمية

الرياضة، من أفضل الممارسات التي يقوم بها الإنسان، وهي ليست مُجرّد هواية كغيرها من الهوايات التي تعتبر من الكماليات، بل هي ضرورية لاكتمال صحة الجسد، ومنحه اللياقة، وقدرة التحمل، والوزن الرشيق؛ فالّرياضة تُعتبر من أفضل الوسائل لتقوية الجسد، لما لها من فوائد كثيرة يجب على كل شخصٍ معرفتها، ليُخصّص ساعاتٍ لممارستها

ومن فوائد الرياضة أيضاً أنّها تُحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وذلك بإذابة الشحوم المتراكمة في الدم، وتنشط جهاز الدوران، ممّا يزيد من تدفق الدم عبر الشرايين والأوردة من وإلى جميع خلايا الجسم، كما تُقلّل نسبة الكولسترول في الدم، وتحمي الشرايين من الإصابة بالتصلب، وتقلل احتمالية الإصابة بالجلطات

ويعد تأثير الرياضة على الصحة النفسية يتمثّل بتقليل الطاقة السلبية المختزنة في الجسم، وتقليل الضغط النفسي والتوتر، وتعزيز التفكير الإيجابي، وطرد الخمول والكسل، ومشاعر الاكتئاب؛ لأنّ الرياضة تُعزز من إفراز هرمون السعادة، كما أنها تقوي ذاكرة الإنسان، وتساعد على الفهم والحفظ، وتساعد على النوم العميق، وتهدئ الأعصاب، وتُحسّن الحالة المزاجية العامة للشخص.

فوائد الرياضة للرياضة فوائد شملت كافة الجوانب المتعلقة بالإنسان، فهي مفيدة على كافة الأصعدة، لها فوائد صحية وبدنية ولها فوائد نفسية، ولا يمكن أن نغفل عن فوائدها على الصعيد الذهني وكذلك الاجتماعي والأخلاقي. والجدير بالذكر أن كل هذه الجوانب تتداخل في تأثيراتها بحيث إنّ التحسن في أحد الجوانب يزيد من التحسن في الجوانب الأخرى.

فوائد الرياضة على الصعيد النفسي ممارسة الرياضة تحسن من مظهر أجسامنا وتضفي جمالاً عليها، وتزيد الثقة بالنفس عند الإنسان. الرياضة خير سلاح نقتل به وقت الفراغ السلبي، ونقهر به الروتين الممل ونشعر بواسطته بالمتعة والإثارة والسعادة. وهذا بدوره يقلص الفرصة للإصابة بالأمراض النفسية المختلفة وخاصة الاكتئاب وغيره من الأمراض وبالتالي ستقوى مناعتنا ضد الأمراض الجسدية والاجتماعية المختلفة. الرياضة تمنحنا قدرة أكبر على الانضباط والتحكم بالضغوط والتوتر في حياتنا.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *