الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار موقع وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 12/11/2016 : وزير التعليم يوجه إنفاق الوزارة لترشيد قيمة الفواتير الكهربائية
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار موقع وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 12/11/2016 : وزير التعليم يوجه إنفاق الوزارة لترشيد قيمة الفواتير الكهربائية

إشتمل موقع وزارة التربية والتعليم على العديد من الاخبار الهامة التى من بينها الإعلان عن ترشيد الإنفاق لتخفبض قيمة الفواتير الكهربائية , وجاءت التفاصيل فى التالى :

وزير التعليم يوجه إنفاق الوزارة لترشيد قيمة الفواتير الكهربائية

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , الدكتورالهلالى الشربينى , بتوجيه  بترشيد الإنفاق الحكومى على جميع بنود الإنفاق الواردة بموازنات جميع الوزارات وخفضه بنسبة 15- 20 % .

وأضاف الوزير أن البنود تشتمل على كافة الأمور المتعلقة بالأجور والموازنة الاستثمارية، وضرورة تحديد عمليات الشراء أو الصيانة فى حالات الضرورة القصوى .

بالإضافة إلى منع استخدام السخانات وكذبلك ترشيد استخدام الكهرباء والإنارة خلال الفترة المسائية والليلية لحماية المبانى المدرسية من الحرائق وتخفيض قيمة فواتير الكهرباء .

وشدد الهلالى على ضرورة أن تقوم  إدارة التوجيه المالى  والإدارى وإدارة المتابعة ومكتب تنسيق وتقويم الأداء، وإدارة المبانى والصيانة البسيطة والتخطيط، وإدارة الأمن بالمديريات على متابعة تنفيذ التعليمات الخاصة بترشيد الإنفاق.

وفى السياق ذاته فقد قامت الإدارة العامة للتخطيط والمشروعات بالوزارة بعقد ورشة عمل بعنوان ” تنمية مهارات التخطيط” بديوان عام الوزارة لجميع مسئولى التخطيط والمشروعات بجميع الإدارات التعليمية  .

وأكدت سلوى عطا الله , رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والجودة , على  ضرورة نشر ثقافة التخطيط وإعداد كوادر واعية بأهمية التخطيط ومهاراته .

وأضافت أن الفترة المقبلة سوف تشهد متابعة تنفيذ العمل على الوصول بثقافة التخطيط إلى أهم وحدة فى العملية التعليمية وهى المدرسة.

وكان الدكتور أحمد الجيوشى , نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى , قد أعلن عن أنه سوف يتم تشكيل لجنة لاعتماد منظومة المناهج الجديدة لطلاب التعليم الفنى  .

والتى تتضمن قائمة نظام المهارات والجدارات للعمل على ربط وتأهيل الخريج  بسوق العمل بمشاركة خبراء من مركز المناهج وقطاع التعليم الفنى وممثلين عن وزارة القوى العاملة والصناعة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *