الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 12/11/2016 : مواجهات عنيفة بين الجيش السورى وتنظيم داعش بريف حلب
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم السبت 12/11/2016 : مواجهات عنيفة بين الجيش السورى وتنظيم داعش بريف حلب

فى ضوء متابعتنا لاهم واخر اخبار سوريا اليوم السبت الموافق 12/11/2016 رصدنا نشوب إشتباكات عنيفة بين الجيش السورى وعناصر تنظيم داعش فى ريف حلب , مما أسفر عن وقوع 25 عنصرا من تنظيم داعش .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

مواجهات عنيفة بين الجيش السورى وتنظيم داعش بريف حلب

أعلنت مصادر بالجيش السورى , صباح اليوم السبت , عن نشوب إشتباكات ومواجهات عنيفة بين مقاتلى الجيش السورى الحر على جبهات متفرقة من ريف حلب وتنظيم داعش .

حيث تأتى هذه المواجهات ضمن  عملية درع الفرات التى تدعمها تركيا , وقد أسفرت عن مقتل 25 عنصراً من عناصر تنظيم داعش بالإضافة إلى وجود إصابات من ضمن القوات السورية .

وقد إشتمل القتلى على 18 عنصرا من مقاتلى التنظيم قتلوا خلال محاولة تسلل فاشلة لهم على محورى بلدتى شويحة وبتاجك , بينما قتل سبعة آخرون خلال المواجهات التى كانت دائرة فى محيط بلدة تليلة قبل سيطرة مقاتلى الجيش الحر عليها.

وأفادت مصادر من الجيش السورى الحر أن التقدم لا يزال مستمرا نحو مدينة الباب بعد أن تم تقليص المسافة إلى 7 كيلومترات , وذلك ضمن المرحلة الثالثة لعملية درع الفرات لطرد مقاتلى داعش منها.

ومن المقرر أن تكون المرحلة الرابعة باتجاه مدينة منبج التى تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية , وفقاً للخطة الموضوعة من قبل قيادات الجيش السورى .

وستكمالاً لآخر مستجدات سوريا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم , فقد جاءت بكشف وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” عن قيامها بالتعاقد مع شركة مخابرات خاصة للعمل بشكل سرى لحسابها فى داخل سوريا .

وذلك فى مقابل مبلغ 30 مليون دولار أمريكى , حيث أشار محللون امريكيون أنه من غير المستبعد أن تكون شركة المخابرات الخاصة التى تعاقد معها البنتاجون تعمل على امداد قوة العمليات الخاصة الأمريكية التى تعمل سرا فى سوريا بالمعلومات أيضاً .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *