الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم السبت 12/11/2016 : وفاة الأمير تركى بن عبد العزيز آل سعود نائب وزير الطيران السعودى الأسبق
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم السبت 12/11/2016 : وفاة الأمير تركى بن عبد العزيز آل سعود نائب وزير الطيران السعودى الأسبق

منابع معكم اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم السبت الموافق 12/11/2016 والتى جاءت بالإعلان عن وفاة الأمير تركى بن عبد العزيز آل سعود , نائب وزير الدفاع والطيران السعودى الأسبق .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى التالى :

وفاة الأمير تركى بن عبد العزيز آل سعود نائب وزير الطيران السعودى الأسبق

أعلنت وكالة الأنباء السعودية ” واس ” , فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت , عن وفاة الأمير ” تركى بن عبد العزيز آل سعود ” , نائب وزير الدفاع والطيران السعودى السابق .

وأضافت الوكالة , نقلاً عن الديوان الملكى السعودى , أن الأمير تركى قد إنتقل إلى رحمة الله فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت .

وإستكمالاً لآخر اخبار السعودية التى تم الإعلان عنها اليوم فى الصحف العربية فقد تضمنت ما يلى :

الخارجية السعودية تعلن عن إدانتها للهجومين على سفارة فرنسا بأثينا وقنصلية ألمانيا بأفغانستان

أعلنت المملكة العربية السعودية , صباح اليوم السبت , عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجومين الذين استهدفا السفارة الفرنسية فى العاصمة اليونانية أثينا والقنصلية العامة الألمانية فى مدينة مزار الشريف بأفغانستان .

حيث أسفرا الهحومين عن مقتل الكثيرين بالإضافة إلى إصابة العديد بجروح خطيرة , مما يعد ذلك هجوماً إرهابياً لا يمت للإنسانية بصلة .

كما أكد مصدر مسئول بوزارة الخارجية السعودية أن هذه الأعمال الإرهابية تعد اعتداء صارخا على الأعراف والتشريعات والقوانين الدولية .

وقد قدمت الخارجية السعودية العزاء والمواساة لأسر الضحايا ولحكومات وشعوب الدول الشقيقة والصديقة , مطالبة بضرورة تكاتف الجهود للتصدى إلى الأعمال الإرهابية التى تحدث فى العالم لعودة إستقرار الشرق الأوسط .

مطار السعودية يشهد وصول ملك أسبانيا اليوم لبحث صفقة السفن الحربية

من المقرر اليوم السبت أن يقوم الملك الاسبانى ” فيليب السادس ” بعمل أول زيارة له إلى السعودية , حيث من المتوقع أن يبحث خلالها بيع خمس سفن حربية للجيش السعودى.

وسوف تستغرق زيارة فليب السادس الى الرياض ثلاثة أيام , وقد جاء ذلك تلبية  لدعوة من العاهل السعودى الملك سلمان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *