الرئيسية / اخبار التقنية / هاتف Y6 PRO من شركة هواوي اللتى تعلن عن أحدث هواتفها الذكية في مجال الاتصالات

هاتف Y6 PRO من شركة هواوي اللتى تعلن عن أحدث هواتفها الذكية في مجال الاتصالات

العالم الذي أصبح قرية صغيرة و اتسعت فيه وسائل الاتصالات الي مدي كبير فاق خيال الجميع ، لقد بدأت فكرة الهاتف المحمول عندما أراد الخبراء في التكنولوجيا في العام 1992 اختراع وسيلة تمكن المواطنين من القيام بالاتصالات الخاصة بهم و خاصة الدولية منها من أي مكان في العالم و في أي وضع و هي الفكرة و النواة الاولي التي ظهر منها الهاتف المحمول .

تطور الهاتف الذكي كوسيلة اتصال 

مع مرور السنين تطور الهاتف المحمول و تعدت استعمالاته الحدود التي وضع لها و هي حد الاتصال اللاسلكي و هو ما أدي الي زيادة استخدام الهواتف المحمولة و ظهرت العديد من شركات التكنولوجيا و التي تنافست فيما بينها علي القيام باختراع الهواتف الذكية و عامًا تلو العام ظهرت العديد من الاختراعات التي تخص مجال الهواتف و تنافست العديد من الشركات فيما بينها و ذلك مثل شركة نوكيا و شركة موتورولا و هما من اوائل الشركات في هذا المجال بالاضافة الي ظهور العديد من الشركات الحديثة في مجال الهواتف المحمولة مثل شركة سامسونج .

أنظمة تشغيل الهواتف الذكية 

مع بداية ظهور الجيل الثاني من الهواتف المحمولة و هي الهواتف الذكية ظهرت معها العديد من أنظمة التشغيل و التي أصبح أشهرها نظام تشغيل الاندرويد و الذي ظهر و اصبح يستعمل مع الهواتف ذات شاشات اللمس بالاضافة الي الحواسب اللوحية و التي أصبحت مجالاً للتنافس بين الشركات المختصة بتلك التكنولوجيا .

شركة هواوي كإحدي شركات الهواتف الذكية 

لقد ظهرت العديد من الهواتف الذكية و التي أنتمت لعدد من الشركات الخاصة بتلك الصناعة و من تلك الشركات شركة هواوي التي اقتحمت مجال صناعة الهواتف الذكية و أصبحت لها سوق رائجة لها في مصر و ذلك لانخفاض سعر الهاتف المحمول الذي تقدمه للمستهلك بالاضافة الي استخدامه نظام تشغيل الاندرويد و هو النظام المستخدم من غالبية المستخدمين لتكنولوجيا الهواتف الذكية في مصر ، ففي فترة بسيطة استطاعت تلك الشركة الناشئة حديثًا في السوق المصري أن تقدم للعميل الهاتف الذكي بسعر قليل نوعًا ما عن المعروض من أي أنواع اخري من الهواتف الذكية الحديثة .

أحدث الهواتف الذكية التي تطرحها هواوي 

تحاول الشركات التي تعمل في مجال التكنولوجيا عامة و تكنولوجيا الهواتف الذكية خاصة أن تقدم كل فترة نوع جديد و أحدث من الهواتف المحمولة و لقد أصدرت شركة هواوي أحدث اصداراتها من الهواتف الذكية المتمثلة في الهاتف االمعروف باسم Y6 PRO و الذي تم طرحه في السوق للاستهلاك بين مستخدمي الهواتف الذكية .

هاتف هواوي الجديد
هاتف Y6 pro

و لقد اعتبر ذلك الهاتف تطويرًا للهاتف المعروف بإسم  انجوي 5، Enjoy 5  و الذي أعد خصيصًا للأسواق العالمية و لقد أعتبر ذلك الهاتف الذكي
Y6 PRO من فئة الهواتف المتوسطة المواصفات و ذلك في كافة الامكانيات التي يتمتع بها حيث يتمتع بشاشة بقياس 5 بوصات بالاضافة الي ذاكرة تخزين عشوائية “رام” تصل الي نحو 2 جيجا بايت و بحجم 16 جيجا بايت من المساحة الخاصة بالتخزين الداخلي للهاتف .

أما عن وزن الهاتف فلقد بلغ وزنه نحو 160 جرامًا و سمكه يبلغ 9.7 ميليمترات بالاضافة الي امتلاكه كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل.

أما عن الالوان المتاحة أمام المستهلك فهي ثلاث ألوان و هي اللون الأبيض و اللون الذهبي بالاضافة الي اللون الرمادي بالاضافة الي انه يتمتع بإطار مصنوع من المعدن و الذي يمثل ما أسمته الشركة بإسم تصميم نموذج الماء ، أما عن السعر فحتي الآن لم يتم الاعلان عن سعر هذا الهاتف الذكي ولا عن الميعاد النهائي لطرحة في الأسواق العالمية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *