الرئيسية / اخبار الاقتصاد / طارق عامر يصرح بارتفاع احتياطي النقد الاجنبي لمصر ب24 مليار دولار
طارق عامر
محافظ البنك المركزي

طارق عامر يصرح بارتفاع احتياطي النقد الاجنبي لمصر ب24 مليار دولار

صرح محافظ البنك المركزي طارق عامر للصحف المصرية ووسائل الاعلام ان الاحتياطي النقد الاجنبي في مصر قد ارتفع في مخزون الدولة ليصبح 24 مليار دولار امريكي وقال ان حصول مصر علي الدفعه الاولي من قرض صنوق النقد ادي الي ارتفاع احتياطي النقد الاجنبي بالمركزي .

وكانت مصر قد استلمت الدفعه الاولي من قرض صندوق النقد بقيم 2,6 مليار دولار امريكي بعد قرار المركزي الاخير بتعويم الجنية المصري وهو كان شرط اساسي لصندوق النقد لمنح القرض الي الدولة المصرية والذي يبلغ قيمته 12 مليار دولار لتنفيذ الاصلاح الاقتصادي المصري المنشود .

هذا بالاضافه الي حصول البنك المركزي علي اكتتاب بقيمة 2 مليار دولار من قبل اكبر الشركات المالية العالمية مما ساهم بشكل كبير في ارتفاع احتياطي النقد الاجنبي بالمركزي موكدا ان هذا الاكتتاب يعكس ثقه المستثمرين بالسوق والاقتصاد المصري الواعد .

وفي نفس الاطار صرح الدكتور فخري الفقي دكتور الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعه القاهرة ان موافقه مجلس ادارة صندوق النقد الاجنبي لمنح القرض لمصر يمثل خطوة اساسية في عودة ثقه المستثمرين بالاقتصاد المصري حيث انه يمثل ثقه النقد الدولي بعودة الاقتصاد المصري .

وقال ان موافقه صندوق النقد الدولي علي القرض سيساهم في زيادة اقبال المستثمرين الي مصر مما سيساهم بشكل مباشر في خفض قيمة الدولار امام الجنية المصري ليصل الي قيمته الحقيقية والتي تقدر باحدي عشر جنية مصري للدولار .

واضافه ان ذلك سيساهم ايضا في خفض معدل التضخم بتلاقتصاد المصري وزيادة معدلات النمو كما انه سيؤدي الي زيادة فرص العمل للشباب وخفض نسب البطاله بسبب اقبال المستثمرين في مختلف القطاعات الاستثمارية المصرية .

وبين فخري ان مصر قادرة علي تخطي الازمة القتصادية التي تمر بها من خلال تنفيذ خطط الاصلاح الاقتصادي المعلن عنها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *