الرئيسية / اخبار التعليم / اعتماد نتيجة الشهادة الابتدائية 2016 محافظة الاسكندرية بنسبة نجاح 87.1%
نتيجة الشهادة الابتدائية
وزارة التربية و التعليم

اعتماد نتيجة الشهادة الابتدائية 2016 محافظة الاسكندرية بنسبة نجاح 87.1%

تم اعتماد نتيجة الشهادة الابتدائية 2016 محافظة الاسكندرية، فبعد أيام القلق و التوتر التي مر بها طلاب الشهادة الابتدائية في أيام الامتحانات لآخر العام التي قاموا بتأديتها بدءاً من شهر مايو الجاري ، و إستمرت في كل المحافظات المصرية و لم تنتهي إلا منذ عدة أيام قليلة ، بدأت مرحلة أخرى من التوتر و الترقب و هي انتظار نتيجة سنة كاملة من التعب و الإجتهاد .

و هذا الإنتظار من قبل الطلبة يقابله أعمال التصحيح لاوراق إجابة الطلاب من قبل المعلمين في لجان الكنترول الخاصة بذلك في كل بقاع الجمهورية ، ثم تعقبها تجميع الدرجات ، ثم  المراجعة على ما سبق من خطوات، ثم الرصد النهائي للدرجات، و كل ذلك يتطلب وقت مناسب لكافة هذه الإجراءات .

و اليوم قد تم الإعلان من قبل مديرية التربية بالإسكندرية عن إعتماد النتيجة طلابنا للشهادة الابتدائية بالإسكندرية ، و بهذا تعتبر الإسكندرية من أولى محافظات الجمهورية التي تعتمد النتيجة و تعلن هذا على موقعها الإلكترونى الرسمي .

فقد قام محافظ الإسكندرية اليوم باعتماد هذه النتيجة بعد إنتهاء لجان الكنترول في كافة أنحاء المحافظة من أعمال التصحيح و التجميع و الرصد، و المراجعة، و قاموا برفعها على موقع الوزارة الرسمي .

و تشير النتيجة إلى أن نسبة النجاح كبيرة لطلاب المحافظة إذا ما تم مقارنتها بمثيلتها في العام الماضي ، إذ تعدت نسبة 87.8 في المائة ، و هي نسبة كبيرة تدل على نجاح عدد كبير من طلاب هذه المرحلة في الاسكندرية بكافة قطاعاتها .

و يتم الآن الاستعلام عن نتائج الطلاب بمنتهى السهولة عن طريق إدخال رقم الجلوس للطالب في موقع الوزارة للتعرف على النتيجة ، كما يمكن الآن تتبع النتيجة و الاطمئنان عليها من   هنا    لمساعدتكم 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *