الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم : وزارة التموين تنفى ما تداول حول ارتفاع اسعار اللحوم السودانية
رد الجيش الاسرائيلي على مقتل مواطن اسرائيلى من القوات المصرية
الحدود المصرية

اخبار مصر اليوم : وزارة التموين تنفى ما تداول حول ارتفاع اسعار اللحوم السودانية

أعلنت الصحف المحلية عن اخر مستجدات اخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 11/11/2016 والتى إشتملت على نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ما تردد من  أنباء تفيد بزيادة أسعار اللحوم السودانية الطازجة فى المجمعات الاستهلاكية .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

وزارة التموين تنفى ما تداول حول ارتفاع اسعار اللحوم السودانية

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء , صباح اليوم الجمعة , عن نفيه ما تردد من أنباء حول زيادة أسعار اللحوم السودانية الطازجة فى المجمعات الاستهلاكية .

وأضاف المركز أنه يعمل حالياً على متابعة هذه الأنباء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتى أكدت أن هذا الخبر غير صحيح , مضيفة أنها ملتزمة بتقديم اللحوم السودانية الطازجة للمواطنين فى منافذها التابعة لها ومجمعاتها الاستهلاكية .

وأكد المركز على أن الوزارة أعلنت أن سعر الكيلو للحوم السودانية الطازجة المنتشرة بالمحافظات للمواطنين سوف لن يزيد سعرها عن ستين جنيهاً فقط لا غير .

وفى السياق ذاته  , فقد أكد صبحى طاحون رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن  أن رصيد مصر آمن من اللحوم السودانية الطازجة بعد تعاقد الوزارة على شراء 800 ألف رأس ماشية من السودان .

وأشار طاحون إلى أنه يتم حالياً صرف اللحوم السودانية الطازجة للجزارين التعاونين لطرحها بمنافذهم بسعر ستين جنيهاً , هذا إلى جانب توزيعها على الجزاريين المعتمدين بالوزارة بكافة الأماكن المزدحمة بالسكان .

وأضاف طاحون أن الشركة قد وصل إليها مائة وخمسين ألف رأس ماشية , مؤكداً أنه قد تم ذبح ستين ألف منها وتوزيعها على منافذ الوزارة ومجمعاتها الاستهلاكية .

وشدد على أن الوزارة تعمل على مراقبة الأسعار التى أعلنت عنها حتى لا يقوم عدد من التجار بزيادتها على المواطنيين , مؤكداً على ضرورة الإبلاغ عن المخالفين لضبطهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *