الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الجمعة 11/11/2016 : نشوب اشتباكات عنيفة بين مسلحين قبليين وقوات الحزام الأمنى اليمنية فى عدن
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الجمعة 11/11/2016 : نشوب اشتباكات عنيفة بين مسلحين قبليين وقوات الحزام الأمنى اليمنية فى عدن

نستعرض اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة الموافق 11/11/2016 والتى جاءت بالإعلان عن نشوب اشتباكات عنيفة بين مسلحين قبليين من جهة وقوات من الحزام الأمنى التابعة لقوات الأمن فى عدن .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

نشوب اشتباكات عنيفة بين مسلحين قبليين وقوات الحزام الأمنى اليمنية فى عدن

أعلن المركز الإعلامى لقيادة الحزام الأمنى , اليوم الجمعة , عن قيام القوات الأمنية بإقتحام جبل مسعود والسيطرة على عدد من المواقع التى يسيطر عليها مسلحون من قبيلة آل المشهور بن حسن الحميرى .

كما قامت القوات بالإستيلاء على أسلحتهم وأوقعت قتلى وجرحى فى صفوفهم فى  منطقة تلب بمديرية يافع فى محافظة لحج جنوب اليمن .

وأشار المركز إلى أن الاشتباكات استمرت بين الجانبين حتى ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس إلى ان أعلنت القوات اليمنية عن مطالبتها هذه العناصر بتسليم أنفسهم إلا أنهم رفضوا ودارت اشتباكات من مسافات قريبة .

وأكد المركز أن قوات الحزام الأمنى قامت بمطاردتهم والعمل على تمشيط الجبل بالكامل , حتى تم القبض على كافة المطلوبين أمنياً لوقف الفتنة الدائرة بين القبائل .

وأوضحت مصادر محلية فى يافع أن المواجهات قد أسفرت عن مقتل 13 منهم 3 من قوات الحزام الأمنى وجرح 8 آخرين حالتهم خطرة.

والجدير بالذكر أن قوات الحزام الأمنى كانت قد تدخلت فى بداية شهر سبتمبر الماضى لإنهاء القتال الدائر بين قبيلتى آل الحميرى وآل فليس .

كما كانت قد طالبت الطرفين بتسليم الاسلحة الثقيلة ووقف القتال والتوقيع على اتفاق شامل لوقف القتال , وقد أسفرت هذه الدعوات عن إستجابة عدد من عناصر الطرفين ورفض آخرون .

مما إضطر القوات الأمنية إلى التدخل  لفرض سيطرتها على المنطقة وإعادة الأمن بها مرة آخرى بعد أن تم تدمير جزء كبير منها نتيجة الإشتباكات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *