الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 11/11/2016 : التعليم تعلن عن وجود عجز لديها فى كتب اللغات بالمدارس
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 11/11/2016 : التعليم تعلن عن وجود عجز لديها فى كتب اللغات بالمدارس

تضمنت اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة الموافق 11/11/2016 على عدد من المستجدات الهامة التى من بينها إعلان الوزارة عن وجود عجز لديها فى كتب اللغات داخل المدارس وصل إلى 200 نسخة .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

التعليم تعلن عن وجود عجز لديها  فى كتب اللغات بالمدارس

أعلنت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , اليوم الجمعة ,  عن وجود عجز لديها ى كتب اللغات وصل إلى ما يقرب من 200 ألف نسخة.

وذلك وفقاً لآخر إحصائيات وردت إلى الإدارة المركزية لشئون الكتب من المديريات التعليمية , مؤكدة على أن الكتب لم تصل للمدارس بسبب عدم ورود الإحصائيات الكاملة قبل بدء العام الدراسى الحالى .

وأشارت الإدارة المركزية لشئون الكتب إلى أنها تقوم حالياً بدراسة طباعة هذه الكميات المطلوبة حتى تتمكن من سد هذا العجز قبل إنتهاء العام الدراسى .

وأوضحت المصادر أن هذه الإحصائيات وردت من المديريات إلى الإدارة المركزية لشئون الكتب من 18 أكتوبر الماضى وحتى 9 من نوفمبر الجارى .

وشددت المصادر على أن نسب العجز تختلف من كتاب لآخر , موضحة أن هناك احتياج لـ 100 نسخة إلى 600 فى كتب اللغات فى منهج الفرنساوى للصفوف المختلفة.

والجدير بالذكر أن هناك عدد من أولياء أمور المدارس الرسمية للغات والخاصة قد أعلنوا عن عدم وصول عدد من كتب اللغات رغم انطلاق العام الدراسى ومرور ما يقرب من شهر ونصف عليه واقتراب بدء امتحانات الميد ترم .

هذا بالإضافة إلى تأكيد أولياء الأمور على أنهم يعتمدون كل الإعتماد على الكتب الخارجية باعتبارها بديلا للكتاب المدرسى , لحين توافر الكتاب المدرسى .

ومن المعروف أن وزارة التربية والتعليم تشهد العديد من العراقيل التى تعوق مسيرة العملية التعليمية وتؤثر على مستوى الطلاب بشكل ملحووظ مما يتطلب إعادة الهيكلة لضمان مستوى أفضل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *