الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الجمعة 11/11/2016 : وزارة الخارجية المصرية تعلن عن إدانتها لتجاوز الرئيس التركى بحق الرئيس السيسى
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الجمعة 11/11/2016 : وزارة الخارجية المصرية تعلن عن إدانتها لتجاوز الرئيس التركى بحق الرئيس السيسى

فى ضوء متابعتنا لاهم اخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 11/11/2016 رصدنا إعلان وزارة الخارجية المصرية عن إدانتها الكاملة للتصريحات التى أدلى بها الرئيس التركى ” رجب طيب أردوغان ” بحق الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى , معتبرة ذلك إستكمالاً للتخبط بحق الدولة .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

وزارة الخارجية المصرية تعلن عن إدانتها لتجاوز الرئيس التركى بحق الرئيس السيسى

أعلن المستشار أحمد أبو زيد , المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية , عن إدانته الكاملة للتصريحات التى وصفها بالغير مسئولة التى أدلى بها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان .

والتى جاءت خلال حواره مع قناة الجزيرة القطرية , أمس الخميس , حيث تجاوز فى حق الرئيس المصرى مما يشير بإستمرار التخبط وازدواجية المعايير الذى تتسم به السياسة التركية والمعروف عنها خاصة خلال فترة حكم الرئيس التركى .

كما أعرب المتحدث باسم الخارجية المصرية عن صدمته الكبيرة فى إعلان الرئيس التركى عن تنصيب نفسه حارسا للديمقراطية وحاميا للحريات .

خاصة فى الوقت الذى تقوم فيه حكومته بإعتقال المئات من أساتذة الجامعات والإعلاميين والعشرات من نواب البرلمان، وتغلق عشرات الصحف وتقصى عشرات الآلاف من الموظفين العموميين وضباط الجيش ورجال القضاء من وظائفهم .

كما أشار المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية إلى أنه ليس من المستغرب أن تصدر مثل تلك التصريحات عن الرئيس التركى على قناة الجزيرة فى هذا التوقيت على وجه الخصوص .

وأكد المتحدث بالوزارة على أن الهدف من وراء تصريحات الرئيس التركى هو زعزعة أمن وإستقرار البلاد خاصة فى ظل الدعوات التى يتم التحريض فيها على النزول للمظاهرات اليوم الجمعة الموافق 11/11/2016 .

يذكر أن خلال شهر أكتوبر الماضى فقد شهد الإعلان عن النزول إلى المظاهرات إعتراضاً على سياسة الرئيس السيسى فى حكم البلاد , والتهديد بزعزعة أمن الدولة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *