الرئيسية / اخبار العالم / اوباما يستقبل الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب بالبيت الابيض
دونالد ترامب
الرئيس اوباما

اوباما يستقبل الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب بالبيت الابيض

في احدي اهم الاعراف في الانتخابات الامريكية زار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الرئيس المنتهية ولايته باراك اوباما في مقر اقامته بالبيت الابيض لبحث سبل نقل السلطة الي الرئيس الخامس ولاربعون للولايات المتحدة الامريكية في العشرون من يناير المقبل لمدة اربع سنوات .

وتعهد اوباما للرئيس الجديد ترامب انه سيعمل جاهدا من اجل انجاح الرئيس الامريكي الجديد في اداء مهمته تجاه الولايات المتحده الامريكية وللمواطنين الامريكان بنجاح وعبر اوباما عن امتنانه لمقابله الرئيس دونالد ترامب عقب نجاحه في الانتخابات الامريكية موكدا ان ترامب هو الرئيس المنتخب للبلاد .

وقالت الادارة الامريكية انها ملتزمة التزام تام لنقل السلطة بالشكل السلمي وانها ستقوم باطلاع الرئيس الجديد دونالد ترامب علي الملفات السرية للادارة الامريكية سواء السياسية او العسكرية او الاقتصادية باعتباره رئيسا للبلاد تم انتخابة من قبل الاغلبية الامريكية .

وعقب انتهاء الاجتماع الذي استمر ساعه ونصف الساعه بين اوباما وترامب وصف اوباما اللقاء بالممتاز واكد علي ابناء الشعب الامريكي ضرورة الاصطفاف صفا واحدا من اجل انجاح الرئيس الامريكي في مهمته مطالبا المواطنين التخلص من روح الانقسام التي شهدتها البلاد .

ووصف دونالد ترامب اللقاء بينه وبين اوباما بالناجح مؤكدا انه سيستعين بالرئيس اوباما وسيتخذ مشورته في المستقبل وبين ترامب ان الحديث الذي استر تسعون دقيقة شمل سبل نقل السلطة والسياسات الداخلية والخارجية للبلاد .

ومن الجدير بالذكر ان باراك اوباما كان قد وصف ترامب قبل وصولة الي السلطة انه في حال وصولة الي السلطة سيمثل الامر القضاء علي الديمقراطية في امريكا وقد بين اوباما انه بالرغم من اختلافه مع ترامب في العديد من القضايا الا انه تعهد للجميع بالنقل السلمي للسلطة لاي رئيس سيتم انتخابة من قبل المواطنين في امريكا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *