الرئيسية / منوعات / موعد المولد النبوي الشريف وفق للتاريخ الميلادي لعام 2016
الأجازة الرسمية
المولد النبوى

موعد المولد النبوي الشريف وفق للتاريخ الميلادي لعام 2016

يقترب المسلمون في انحاء الارض بالاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف احد اهم المناسبات الدينية لدي المسلمون في بقاع الارض وهي ذكري مولد النبي صلي الله علية وسلم والذي ولد في الثاني عشر من ربيع الاول في العام الذي عرف عند العرب باسم عام الفيل .

ولد النبي صلي الله علية وسلم في يوم اثنين وهو يوم اضاء النبي صلي الله علية وسلم بمولده مشارق الارض ومغاربها وعندما وصل صلي الله علية وسلم الي سن الاربعين كلفه الله بالرساله وانزل علية القران الكريم من قبل الرسول الامين جبريل علية السلام في غار حراء .

وقد لقي النبي صلي الله علية وسلم العديد من المصاعب والمحن من اجل تبيليغ رسالة الاسلام الي العالم حيث حاربه الكفار من اهل قريش واليهود ودبرو لقتله صلي الله علية وسلم ولكن الله حماه من غدرهم حتي ابلغ الرسالة وادي الامانه .

ويحتفل الازهر الشريف كل عام بالمولد النبوي الشريف بمقر مشيخه الازهر بمدينة نصر حيث يذكر شيخ الازهر المسلمون بخير يوم طلعت علية الشمس وهو مولد خير خلق الله محمد صلي الله علية وسلم في احتفالية تتناقلها وسائل الاعلام الرسمية والخاصة .

بينما يحتفل الشعب المصري بالمولد النبوي بشكل مختلف حيث تقام حلقات الذكر وتباع اللحلوي في المتاجر والاسواق حيث تعتبر حلوي المولد النبوي من اهم مظاهر احتفال المصريين بذكري المولد النبوي الشريف منذ العصر الفاطمي وحتي الان .

ويعتبر يوم المولد النبوي الشريف يوم عطلة رسمية بعدد كبير من الدول العربية والاسلامية من بينهم مصر وسيوافق يوم المولد النبوي الشريف الثاني عشر من ديسمبر المقبل لعام 2016 وفق لتوقعات الارصاد الفلكية التي تتنبئ بمطلع الشهر الهجري الجديد من خلال الدراسات الفلكية والاستطلاعات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *