الرئيسية / اخبار مصر / هيئة البريد المصرى تعلن عن بدأ زيادة أسعار الفائدة بنسبة 10.25% بدلاً من 8% اليوم
هيئة البريد
رئيس الهيئة

هيئة البريد المصرى تعلن عن بدأ زيادة أسعار الفائدة بنسبة 10.25% بدلاً من 8% اليوم

أعلنت هيئة البريد المصرى , اليوم الخميس , عن بدأها زيادة أسعار الفائدة على أموال المودعين فى صندوق توفير البريد لتبلغ 10.25% , بدلاً من 8 % .

وقد صرح مصدر مسؤول رفيع المستوى بالهيئة القومية للبريد بأن الهيئة قد قررت رفع أسعار الفائدة على أموال المودعين فى صندوق توفير البريد لتبلغ 10.25% ابتداء من اليوم 10 نوفمبر 2016 والتى كانت تصل إلى 8% للحسابات العادية و8.5 % للحسابات البلاتينية.

وأضاف المصدر أن هذا الأمر قد جاء بالتزامن مع متغيرات الحالية فى السوق المصرفية والزيادات التى حدثت فى سعر الفائدة لكل الأوعية الإدخارية .

حيث يصل حجم الإيداع لـ182 مليار جنيه، 112 مليار جنيه منها ببنك الاستثمار القومى ,  أما باقى المبلغ جزء منه أذونات خزانة وجزء بصناديق الاستثمار التابعة للبورصة ونحو 4 مليارات جنيه حصة البريد بشركة اتصالات.

وكان مصدر مسؤول رفيع المستوى بالهيئة القومية للبريد قد أعلن فى وقت سابق أن لجنة الخدمات المالية تراقب الحركة بالهيئة وتدرس جميع الاحتمالات من قرار رفع أسعار الفائدة أو تركها .

وذلك بناءاً على الدراسات التى تقوم بها اللجنة , حيث يتم مراقبة حجم الإيداعات منذ صدور القرار فهناك عملاء أقل من 10 آلاف جنيه و20 ألفا.

و أكد المصدر أن الهيئة تراقب المؤشرات منذ السبت الماضى على الرغم من أن 30% فقط من المكاتب هى التى يتم فتحها للجمهور يوم السبت بعكس باقى أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس.

و كان عصام الصغير , رئيس الهيئة القومية للبريد المصرى , قد أعلن فى وقت سابق أن مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد قد قام بإعتماد ميزانية الهيئة للعام المالى 2015 / 2016 بفائض ميزانية مليار و41 مليون جنيه.

و من المعروف ان الإقتصاد المصرى يشهد حالة من التوتر خاصة فى ظل إرتفاع سعر الدولار خلال الفترة القليلة الماضية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *