الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الخميس 10/11/2016 : التزامات برنامج حافز الوطنى للحصول على الضمان الإجتماعى
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الخميس 10/11/2016 : التزامات برنامج حافز الوطنى للحصول على الضمان الإجتماعى

يتوجب على المستفيدين من برنامج حافز الوطنى التقيد بعدد من الالتزامات التي تهدف إلى المساعدة في العثور على العمل الدائم .

والتى سوف نعرضها فى هذا المقال :

التزامات برنامج حافز الوطنى للحصول على الضمان الإجتماعى

يجب على الراغبين فى الإستفادة من برنامج حافز الوطنى أن يقوموا بالإلتزام بعدد من الإلتزامات التى من شأنها أن تعمل على إظهار مؤشر الجدية فى البحث عن عمل.

ويشترط لمن أراد الاستفادة من برنامج حافز البحث عن العمل إنجاز جميع الالتزامات المذكورة حيث لا يمكن الحصول على فوائد البرنامج إلا عن طريق الإتمام الصادق لجميع الالتزامات .

وتتمثل الإلتزامات فى التالى :

  • تسجيل الدخول الأسبوعي : يجب على المستفيدين تسجيل الدخول على البوابة مرة واحدة فى الأسبوع على الأقل للحصول على المهام والالتزامات والتى من بينها تعبئة المعلومات أو حضور تدريب إلكتروني .
  • حضور الدورات التدريبية : يجب على المستفيدين الإلتحاق بأى دورة تدريبية تطلب من الباحث عن العمل وإتمامها بنجاح .
  • حضور مقابلات العمل , يتطلب من المستفيدين حضور جميع مقابلات العمل , والتى يحددها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أو أحد مفوضيه .
  •  قبول عروض العمل المناسبة : يجب على المستفيدين قبول العروض التي يؤمنها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) , وهناك حد أعلى لعروض العمل المناسبة التي يمكن للمتقدم رفضها حيث أن رفض عروض العمل المناسبة يعد مؤشراً لعدم جدية الباحث عن عمل.

كما يتوجب على المتقدمين لبرنامج حافز  عمل استكمال كافة المهام دون الحصول على أي مخالفة وذلك لمدّة ثلاثة أشهر على الأقل قبل أن يبدأ صرف المستحقات المالية.

وفي حال عدم الإلتزام بمهمة واحدة أو أكثر خلال فترة تقييم نشاط البحث عن عمل، يتوجب على الباحث عن عمل إعادة التقديم للبرنامج ليتمكن من الإستفاده منه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *