الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الخميس 10/11/2016 : الرئيس العراقى يؤكد هزيمة داعش بالموصل خلال شهرين
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الخميس 10/11/2016 : الرئيس العراقى يؤكد هزيمة داعش بالموصل خلال شهرين

إشتملت اخبار العراق اليوم الخميس الموافق 10/11/2016 على العديد من المستجدات الهامة التى من بينها تأكيد الرئيس العراقى ” فؤاد معصوم ” على تمكن القوات العراقية من هزيمة داعش بالموصل خلال شهرين على الأكثر .

ونعرض لكم التفاصيل فى الآتى :

الرئيس العراقى يؤكد هزيمة داعش بالموصل خلال شهرين

أكد الرئيس العراقى ” فؤاد معصوم ” , اليوم الخميس , على أن القوات المسلحة العراقية سوف تتمكن من تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من قبضة تنظيم داعش خلال شهرين .

وأضاف الرئيس العراقى أن تنظيم داعش لن يستطيع الصمود طويلا فى الرقة إذا ما خسر الموصل , مؤكداً على أن القوات العراقية سوف تتمكن من القضاء على كل الوجود العسكرى لتنظيم داعش.

وأوضح أن العراق لن تقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادى بل تم إعتقاله وتقديمه لمحاكمة عادلة مثل صدام حسين أمام أنظار العالم , لإصدار الحكم بحقه عن كافة الجرائم المرتبطة والتى وقعت بسببه .

وأضاف أن القضاء هو الذى سوف يقرر مصير كل من ارتكب جريمة أو عملا ارهابيا وان الهدف الأساسى هو تعزيز سلطة القانون بشكل دائم .

وأشار الرئيس العراقى إلى أن التحقيق مع البغداداى سوف يكشف عن معلومات وأسرار كثيرة تخص الجماعات الإرهابية , وأن اشتداد هجمات القوات العراقية على مناطق داخل الموصل أدى إلى الهرب من جبهات القتال .

كما طالب الرئيس العراقى بضرورة العمل على وضع خطة إستراتيجية  جديدة بالتعاون مع الدول الإقليمية المجاورة ودول العالم لمكافحة الإرهاب بعد الانتهاء من تحرير الموصل .

داعياً كافة دول المنطقة وأمريكا وأوروبا إلى ضرورة دعم خطة شاملة للقضاء على التنظيمات الإرهابية على مستوى العالم.

وكانت منظمة العفو الدولية قد أعلنت صباح اليوم الخميس , إن القوات الحكومية العراقية قد عذبت وقتلت عدد من المدنيين فى مدينة الموصل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *