الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 10/11/2016 : المركز الروسى يعلن عن رصده 45 حالة إطلاق نار من قبل المجموعات المسلحة خلال الـ 24 ساعة الماضية
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الخميس 10/11/2016 : المركز الروسى يعلن عن رصده 45 حالة إطلاق نار من قبل المجموعات المسلحة خلال الـ 24 ساعة الماضية

إشتملت اخبار سوريا اليوم الخميس الموافق 10/11/2016 على إعلان المركز الروسى للتنسيق والمصالحة الوطنية السورية عن رصده 45 حالة إطلاق نار من قبل المجموعات المسلحة الغير شرعية فى البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

المركز الروسى يعلن عن رصده 45 حالة إطلاق نار من قبل المجموعات المسلحة

أعلن المركز الروسى لتنسيق المصالحة فى سوريا , صباح اليوم الخميس ,  عن رصده 45 حالة إطلاق نار من قبل المجموعات المسلحة غير الشرعية فى البلاد، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 وأضاف المركز , التابع لوزارة الدفاع الروسية والذى مقره مطار حميميم العسكرى بريف اللاذقية ,  أن المجموعات المسلحة غير الشرعيةقد قامت بـ20 عملية قصف فى محافظة دمشق  و16 بريف حلب .

هذا بالإضافة إلى عمليات مماثلة فى أرياف اللاذقية 9 وحماة 2 والسويداء 1 مستخدمة راجمات صواريخ بدائية الصنع ومدافع من أنواع مختلفة , إلى جانب أسلحة خفيفة وثقيلة .

وأوضح المركز أن قد قام بتوقيع إتفاقات المصالحة مع ممثلين عن 4 بلدات سورية فى ريفى حماة 3 , واللاذقية 1 , مما أدى إلى ارتفاع إجمالى عدد البلدات السورية المنضمة إلى عملية المصالحة إلى 914 .

قوات سوريا الديمقراطية تشن غارات جوية على داعش بمدينة الرقة

قامت قوات سوريا الديموقراطية , صباح اليوم الخميس , بالتقدم  نحو الرقة بدعم من التحالف الدولى الذى تسببت إحدى غاراته بمقتل 20 مدنيا فى قرية يسيطر عليها تنظيم داعش.

وأكد المرصد السورى أن ضربة جوية للتحالف الدولى بقيادة أمريكية على قرية الهيشة فى ريف الرقة الشمالى قد تسببت فى  مقتل عشرين مدنيا على الأقل من بينهم طفلتين وتسع نساء واصابة 32 مدنيا آخرين .

وصرح الناطق باسم التحالف , الكولونيل جون دوريان , بأنه بعد تقييم اولى لبيانات الضربات مقارنة مع تاريخ ومكان حصيلة القتلى المفترضة يؤكد التحالف تنفيذه ضربات فى المنطقة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *