الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الخميس 10/11/2016 : طائرات التحالف العربى تقصف مواقع للحوثيين بالعاصمة صنعاء
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الخميس 10/11/2016 : طائرات التحالف العربى تقصف مواقع للحوثيين بالعاصمة صنعاء

نتابع اخر اخبار اليمن اليوم الخميس الموافق 10/11/2016 التى جاءت بالصحف العربية والتى تضمنت الإعلان عن قيام طائرات التحالف العربى بقصف مواقع للحوثيين بالعاصمة اليمنية صنعاء .

وإشتملت التفاصيل على ما يلى :

طائرات التحالف العربى تقصف مواقع للحوثيين بالعاصمة صنعاء

قامت طائرات دول التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , فجر اليوم الخميس , بقصف مواقع للميليشيات الحوثية والرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح بالعاصمة صنعاء .

وأكد شهود عيان أن الطائرات قد استهدفت مواقع للدفاع الجوى فى جبل الطويل شمال شرق العاصمة بمديرية بنى حشيش ومنطقة براش بجبل نقم ومعسكر الحفا للحرس الجمهورى حيث سمع دوى انفجارات قوية هناك .

كما قامت الطائرات بقصف مواقع للمليشيات فى مديرية نهم شرق العاصمة والتى تشهد مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية والمليشيات.

باب المندب تشهد وصول مدمرة عسكرية قرب السواحل اليمنية

أعلنت مصادر يمنية , اليوم الخميس , عن وصول  أكبر المدمرات البريطانية تطورا إلى منطقة قريبة من السواحل اليمنية , وذلك بعد أن قامت الميليشيات الحوثية بزيادة هجماتها على سفينة إماراتية .

كما قامت ميليشيات الحوثى وصالح بإطلاق مقذوفات بإتجاه مدمرة أمريكية , وأكدت المصادر أن المدمرة «إم إتش إس دارينغ» سوف تقوم بحماية المصالح البريطانية من الصواريخ الإيرانية .

وأضاقت المصادر أن المدمرة نفسها سوف تؤدي عمليات عسكرية مع التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة , للتصدى لتنظيم داعش خلال الشهر الجارى .

يذكر أن المدمرة تعد من جيل المدمرات من نوع 45 بحسب موقع البحرية الملكية , وهى مزودة بأحدث التكنولوجيا الحربية الرائدة عالميا , ويصل ارتفاعها إلى 151 مترا٬ وتزن نحو 800 طن.

كما يصاحب المدمرة عادة طاقم مكون من 190 بحارا مدربا ومؤهلا٬ للتعامل مع جميع النشاطات العسكرية٬ بما فيها المهام الإغاثية في أعقاب الأعاصير والعمليات الأمنية الملاحية المضادة لتهديدات القرصنة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *