الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 19/5/2016 : الامام الاكبر فى زيارة الى مخيم اللاجئين بنيجيريا
بوابة الازهر
الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 19/5/2016 : الامام الاكبر فى زيارة الى مخيم اللاجئين بنيجيريا

تناولت بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس الموافق 19/5/2016 مستجدات ومهام الإمام الأكبر , فضيلة الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف , الى يقوم بها حالياً فى نيجيريا وقد تمثلت فى الآتى :

الامام الاكبر فى زيارة الى مخيم اللاجئين بنيجيريا

قام فضيلة الامام الاكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين , بزيارة مخيم اللاجئين بالعاصمة النيجيرية , أبوجا , والتى تعد زيارة تاريخية تؤكد على  تضامن الأزهر الشريف مع النازحين جراء الأعمال الإرهابية التى تقوم بها بعض الجماعات الإرهابية التى لا تمت للإسلام بصلة.

وقد أكد فضيلته قال فضيلة الإمام الأكبر على كامل شكره وتقديره لمئات اللاجئين الذين اصطفوا لاستقباله , معلناً عن تضامن المؤسسة الأزهرية معهم ومع قضيتهم من خلال تقديم المساعدات اللازمة لهم حتى يستطيعوا العيش بأمان .

كما أعلن فضيلة الإمام الأكبر عن إرسال الأزهر الشريف لقافلة مساعدات طبية وغذائية عاجلة خلال إسبوعين على الأكثر لتخفيف معاناة هؤلاء اللاجئين  .

ها بالإضافة إلى تخصيص 10 منح دراسية مجانية لأبناء هذا المخيم للدراسة في الأزهر الشريف تكون مناصفة بين البنين والبنات , مؤكدا أن الدعم لا يكون طبيا وغذائيا فقط ولكن معنويا وفكريا أيضا .

وناشد الإمام الأكبر المنظمات الدولية والإقليمية وشعوب العالم أجمع إلى التحرك العاجل لمساعدة هؤلاء اللاجئين وتوفير أبسط مقومات الحياة الإنسانية لهم  , مؤكدا أن الإنسان في أفريقيا لا يقل عن الإنسان فى الغرب .

من جانبهم , فقد أعرب مئات اللاجئين عن حبهم وتقديرهم الشديد للأزهر الشريف والمنهج الوسطى الى يسير عليه , معربين عن فرحتهم الشديدة تجاه ما يقوم به فضيلة الإمام الأكبر لمنحهم حياة كريمة . م

واستمع فضيلة الإمام الأكبر إلى احتياجات سكان المخيم مؤكدا أن الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين سيعمل جاهدا على تلبية هذه الاحتياجات خلال الفترة المقبلة دون أى تأخير عير مبرر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *