الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار حافز اليوم 19/5/2016 : صرف مكآفآت حافز فى شهر رمضان وضرورة تحديث بيانات المستفيدين
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخر اخبار حافز اليوم 19/5/2016 : صرف مكآفآت حافز فى شهر رمضان وضرورة تحديث بيانات المستفيدين

نقدم لكم آخر وأبرز اخبار حافزالتى جاءت اليوم الخميس الموافق19/5/2016 والتى تعد من أهم الأخبار اليومية التى تحظى بإهتمام بالغ نظراً لأنها تهتم بتوظيف الشباب السعودى والعاطلين عن العمل بالمملكة العربية السعودية .

وحول آخر المستجدات التى جاءت اليوم :

صرف مكآفآت حافز فى شهر رمضان وضرورة تحديث بيانات المستفيدين

يأتى برنامج حافز الوطنى تنفيذا لقرار مجلس الوزراء السعودى ,  وهو برنامج لدعم الباحثين عن عمل الذين تعذر حصولهم على وظيفة، ويشكل حافز أحد عناصر حزمة الحوافز والتنظيمات التي أمر بها الملك الراحل , عبدالله بن عبدالعزيز , لدعم الباحثين عن العمل.

هذا بالإضافة إلى كونه جزء من مجموعة مبادرات تبنتها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف ” , وتهدف إلى دعم المواطنين السعوديين الباحثين عن عمل من أجل الحصول على وظائف وتزويدهم بالمهارات والموارد اللازمة للانضمام إلى سوق العمل.

كما يهدف برنامج حافز إلى صرف مخصص مالي لمدة ١٢شهرا يبدأ ب ١٥٠٠ ريال شهريا للأربعة أشهر الأولى ومن ثم ١٢٥٠ ريال للأربعة أشهر الثانية و١٠٠٠ ريال للأربعة أشهر الأخيرة , لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة بهذا البرنامج .

وفي اطار التطوير التى تقوم به الحكومة السعودية , فقد تم تطوير البرنامج وإطلاق البوابة الوطنية للعمل ” طـــاقـــات ” حيث تم نقل برنامج حافز الى برنامج طاقات , ليستفيد منه كل مشتركى نظام حافز بنظام طاقات , مع نقل تلقائي لكافة المعلومات والبيانات الشخصية للمشتركين .

وأعلنت البوابة الوطنية للعمل طاقات من خلال موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت أنه قد تم الانتهاء من نقل كافة البيانات والمعلومات الشخصية لكل المستفيدين من نظام حافز الى البرنامج الجديد طاقات , وشددت على ضرورة دخول المستفيدين لتحديث بياناتهم والتأكد من صحتها لضمان وصول مكآفآت حافز خلال شهر رمضان المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *