الرئيسية / منوعات / موعد المولد النبوي الشريف واعلان موعد الاجازة الرسمية بموسسات الدولة 2016
احتفال
الاحتفال بالمولد النبى

موعد المولد النبوي الشريف واعلان موعد الاجازة الرسمية بموسسات الدولة 2016

يحتفل المسلمون خلال الشهر القادم بمناسبة هي من اهم مناسبات المجتمع الاسلامي في العالم والتي غيرت وجه العالم وهي ذكري المولد النبوي الشريف حيث يحتفل المسلمون كل عام بالمولد النبوي في الثاني عشر من شهر ربيع الاول وهو اليوم الذي ولد فية المصطفي صلي الله علية وسلم والذي يختلف موعده في العام الميلادي كل عام .

وفي هذا العام تاتي ذكري المولد النبوي الشريف في الثاني عشر من شهر ديسمبر المقبل وهو يوم اجازة رسمية بمؤسسات الدولة العامه والخاصة وللطلبة والجامعات في مصر وعدد كبير من الدول العربية والاسلامية وتتميز ذكري المولد النبوي الشريف بتعدد مظاهر الاحتفال علي المستويين الرسمي والشعبي في كل البلاد العربية ومن بينهم مصر .

فعلي المستوي الرسمي يقوم الازهر الشريف باقامت احتفالية بمقر مشيخه الازهر الشريف في ليله المولد النبوي يحي الحفل بايات من ذكر الله الحكيم وخطبة لشيخ الازهر ووزير الاوقاف التي يتحدث فيها عن اخلاق النبي والمتاعب التي لقيها في سبيل نشر الدعوة مطالبا المسلمين الي نصرة السنه المحمدية باتباع سنته صلي الله علية وسلم وان اتباع تعاليم النبي هو الدليل الوحيد علي محبته .

اما علي المستوي الشعبي فيقوم الاهالي باقامت حلقات الذكر والصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم وبعض المسلمون يقومون بالصوم في ذكري المولد النبوي الشريف وتنتشر حلوي المولد النبوي الشريف في الاسواق حيث تعتبر الحلوي من اهم مظاهر الاحتفال الشعبي بين المسلمين في مصر .

وكان الفاطمييون هم اول من استخدم الحلوي في الاحتفالات بالمولد النبوي في مصر ومن بعدها اصبحت حلوي المولد من ابرز مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مصر ومستمرة حتي الان ومنذ العصر الفاطمي كمظهر من مظاهر الاحتفال .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *