الرئيسية / اخبار العالم / إيران تطالب دونالد ترامب بإحترام تنفيذ الإتفاقيات الدولية المبرمة

إيران تطالب دونالد ترامب بإحترام تنفيذ الإتفاقيات الدولية المبرمة

فى مفاجأة غير متوقعة بالإعلان عن فوز دونالد ترامب بإنتخابات الرئاسة الأمريكية  , فقد دعا وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف , اليوم الاربعاء , الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب إلى “احترام الاتفاقات” الدولية المبرمة مع بلاده .

وقد جاء الإعلان عن فوز المرشح الملياردير الشعبوى الجمهورى بإثارة مخاوف على الاتفاق النووى الموقع عام 2015 مع الدولة الإيرانية .

وأضاف  ظريف خلال زيارته إلى بوخارست  أن كل رئيس للولايات المتحدة يجب أن يفهم وقائع العالم اليوم , مشيراً إلى اهمية أن يحترم رئيس الولايات المتحدة الاتفاقات والتعهدات التى تقطع على مستوى متعدد الأطراف .

كما تلقى الرئيس الأمريكي المنتخب “دونالد ترامب” إتصالاً هاتفياً من الرئيس عبد الفتاح السيسى , رئيس الجمهورية  , والذى أعرب فيه عن خالص التهنئة بإنتخابه رئيساً جديداً للولايات المتحدة الأمريكية .

كما أعرب عن متمنياً له كل التوفيق والنجاح في أداء مهامه ومسئولياته القادمة التى سوف تشكل عبئاً كبيراً عليه , مشيراً إلى تفائله الشديد تجاه العلاقات الثنائية التى سوف تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية ومصر  .

وأضاف الرئيس السيسى أن الفترة القليلة المقبلة سوف تشهد خلال فترة رئاسة الرئيس “دونالد ترامب” مزيداً من التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة الشعبين المصري والأمريكي .

بالإضافة إلى أنها سوف تشهد تعزيزاً للسلام والاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط , كما وجه الرئيس دعوة للرئيس الأمريكي المنتخب لزيارة مصر.

ومن جانبه فقد  أعرب الرئيس الأمريكي المنتخب “دونالد ترامب” عن خالص تقديره لاتصال الرئيس ,  مشيراً إلى أنه أول اتصال دولي يتلقاه للتهنئة بفوزه فى الانتخابات.

و أكد الرئيس “ترامب” على حرصه على استمرار لعلاقات الصادقة الوطيدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية , بالإضافة إلى وجود المزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة التى سوف تشهد تغييراً كبيراً .

يذكر أن المرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب قد فاز على منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون فى انتخابات الرئاسة الأمريكية بواقع 254 من أصوات المجمع الانتخابى مقابل 209 للأخيرة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *