الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاربعاء 9/11/2016 : وزيرة التعاون الدولى تترأس وفد حكومى لزيارة تونس
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاربعاء 9/11/2016 : وزيرة التعاون الدولى تترأس وفد حكومى لزيارة تونس

نرصد اخر اخبار مصر التى تم الإعلان عنها فى الصحف المحلية اليوم الاربعاء الموافق 9/11/2016 والتى جاءت بقيام وزيرة التعاون الدولى بمغادرة القاهرة متوجهة إلى تونس على رأس وفد حكومى لمتابعة أعمال لجنة المتابعة الوزارية المشتركة بين البلدين .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

وزيرة التعاون الدولى تترأس وفد حكومى لزيارة تونس

صرح السفير المصرى بتونس ” نبيل حبشى ” , صباح اليوم الأربعاء , بأن وفدا مصريا من كبار المسئولين الحكوميين ورجال الأعمال قد غادر القاهرة إلى تونس .

وذلك فى إطار التحضير لأعمال لجنة المتابعة الوزارية بين البلدين والتي تبدأ أعمالها غدا الخميس وتستمر لمدة يومين , حيث يرأس فيها الجانب المصرى الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى .

وتأتى أعمال لجنة المتابعة بالتزامن مع انعقاد منتدى الشراكة المصري التونسى , ويضم الوفد مسئولين من وزارات الصحة والداخلية والطيران المدني والتجارة والصناعة والصندوق الاجتماعي للتنمية والهيئة العامة للاستثمار.

وأضاف أن وفد رجال الأعمال المشارك يضم 5 من كبار رجال الاعمال المصريين برئاسة عبدالعليم نواره الرئيس السابق لمجلس الاعمال المصري التونسي وعمر الدماطي رئيس شركة دومتي ومحمد المصري رئيس شركة تروبيك للسياحة .

ومن المقرر أن يتم عقد منتدى الشراكة المصرى التونسى على هامش اعمال لجنة المتابعة المصرية التونسية والذي سيضم مسئولين ورجال اعمال من البلدين لبحث تنشيط حجم التبادل التجاري .

بالإضافة إلى بحث سبل إزالة كافة المعوقات أمام زيادة التعاون التجارى والاقتصادى بين مصر وتونس للعمل على مصلحة البلدين .

وزير الخارجية يلتقى مبعوث الرئيس الفرنسى بمقر الوزارة اليوم

من المقرر ظهر اليوم الاربعاء أن يلتقى سامح شكرى وزيـر الخارجية مبعوث الرئيس الفرنسى لعملية السلام فى الشرق الأوسط ” بيير فيمونت ”  بمقر وزارة الخارجية.

 يذكر أن وزير الخارجية كان قد شارك أمس الثلاثاء فى اجتماع اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا المنعقد فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *