الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاربعاء 9/11/2016 : الجيش السورى يعلن عن إستعادته على منطقة بمدينة حلب
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 9/11/2016 : الجيش السورى يعلن عن إستعادته على منطقة بمدينة حلب

إشتملت اخبار سوريا اليوم الاربعاء الموافق 9/11/2016 على عدد من المستجدات الهامة التى من بينها إعلان الجيش السورى عن إستعادته على منطقة داخل مدينة حلب .

وجاءت التفاصيل فيما يلى :

الجيش السورى يعلن عن إستعادته على منطقة بمدينة حلب

أعلن الجيش السورى , صباح اليوم الاربعاء , عن تمكنه من إستعادة السيطرة على منطقة استراتيجية فى حلب , يوم أمس الثلاثاء , والتى تعد من أكبر الإنجازات التى تم إحرازها فى دمشق منذ أسابيع .

بينما  قالت المعارضة إن المعركة ما زالت مستمرة , ولم يعد هذا الإنجاز فى الآخير للجيش السورى مشيرة لا أنها تتصدى بكل قوة .

ومن المعروف أن هذه المنطقة الإستراتيجية التى تم السيطرة عليها تقع على المشارف الجنوبية الغربية لحلب وعلى امتداد الممر الحكومى إلى الأجزاء التى تسيطر عليها فى المدينة وتتضمن مشروع الـ 1070 شقة .

 كما صرح المرصد السورى لحقوق الإنسان بأن قوات الحكومة وحلفاءها قد تمكنت من السيطرة على المنطقة واصفا ذلك بأنه أهم مكسب للحكومة فى حلب منذ سبتمبر.

وأضاف مصدر بالجيش السورى إن الجيش والقوات المتحالفة معه قد تمكنوا من السيطرة الكاملة على المنطقة والتلال المحيطة بها , بالإضافة إلى شنها عدد من المحاولات لطرد المعارضة من هذه المنطقة .

وأعلن زكريا ملاحفجى , رئيس المكتب السياسى لتجمع (فاستقم) , إن الاشتباكات لا تزال مستمرة حول منطقة 1070 لكنه أكد أن الجيش سيطر على المنطقة.

كما قامت  قوات الحكومة السورية , مدعومة بمقاتلين متحالفين معها وبدعم جوى روسى , بشن هجوما كبيرا على شرق حلب الواقع تحت سيطرة المعارضة فى سبتمبر بعد محاصرة المنطقة .

يذكر أن الاراضى السورية تتعرض للعديد من الهجمات والمعارك بين قوات الجيش السورى والمعارضة السورية , وذلك فى إطار إصرار المعارضة على على تولى مقاليد الحكم و ترك الرئيس السورى ” بشار الأسد ” للسلطة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *