الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الخميس 19/5/2016 : جماعة الحوثى تقوم بقصف مدفعى على مواقع للمقاومة بتعز
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الخميس 19/5/2016 : جماعة الحوثى تقوم بقصف مدفعى على مواقع للمقاومة بتعز

حول اخبار الحوثيين التى جاءت اليوم الخميس الموافق 19/5/2016 , جئنا لكم بأهم الأخبار الحصرية التى تتعلق بهذا الشأن والتى تمثلت فى الآتى :

جماعة الحوثى تقوم بقصف مدفعى على مواقع للمقاومة بتعز

أكدت مصادر محلية باليمن , صباح اليوم الخميس , على قيام الجماعة الحوئية بقصف مدفعى على المناطق الخاضعة لسيطرة قوات المقاومة الشعبية اليمنية, بالإضافة إلى إستهدافها منطقة  الوازعية وجبل حبشي وجبل صبر .

وأضافت المصادر المحلية بأن هذا القصف المدفعى قد أسفر عن مقتل 4 من المدنيين؛ و5 من رجال المقاومة الشعبية إثر تبادل القصف .

كما قامت القوات الحوثية بتعزيز قواتها عند منافذ المدينة بعربات مسلحة محملة بمسلحين , وصلت إلى مفرق شرعب والضباب، في الوقت الذي يستمر الحصار الخانق على المدينة.

مقتل مدنى فى قصف للحوثيين على قيفة واستمرا المعارك فى الجوف

أعلنت لجنة التهدئة ووقف إطلاق النار فى محافظة البيضاء , صباح اليوم الخميس , عن مقتل أحد المدنيين وإصابة آخرين إثر قصف مدفعي وصاروخي لمسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية لصالح تم مساء أمس الأربعاء .

حيث إستهدفت القوات الحوثية مواقع لرجال المقاومة الشعبية في مديرية قيفة بمحافظة البيضاء (وسط اليمن) بجانب  عدد من القرى

 

وأوضحت اللجنة بأن مدافع الهاون عيار 82 هى التى إستخدامتها القوات الحوثية لاستهداف المنازل في قرى قيفة العيشمة وبلاد الجوف، ومنطقة الأجردي ومثلث الجماجم بمديرية الزاهر , مما أسفر عن مقتل مدني يُدعى معين عبدربه التيسى

 

من جهة، تستمر المعارك بين الحوثيين والمقاومة في بلاد الجوف بمديرية قيفة، وحسب بلاغ اللجنة فإن المقاومة حررت جبل نوفان، فيما وصلت تعزيزات للحوثيين تتكون من 15 طقم و5 عربات BMB وعتاد عسكري.

وفي السياق ذاته , قام الحوثيون بخطف مدنيين وخطباء مساجد من مديرية قيفة , هذا بالإضافة إلى خطف زعماء قبائل من آل اللبني بمديرية البيضاء واقتادوهم إلى مكان مجهول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *