الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الوطن و دورة فى حياة كل فرد من ابنائة
تعبير عن الوطن
الوطن

موضوع تعبير عن الوطن و دورة فى حياة كل فرد من ابنائة

حديثنا اليوم عن الوطن ، انها ليست مجرد كلمة تدل على الارض التى نعيش بها فقط ؛ لا انها تعنى الحضن الدافئ الذى يضم كافة اطياف شعبة و التى يفتخر ابنائة بأنتمائهم اليه ، فكم من فرد مننا مع اختلاف دياناتنا و اوطاننا و انتمائاتنا لا يخفق قلوبنا بمجرد سماع اسم وطننا العزيز و ذلك نظراً لاننا نشأنا و ترعرعنا و عاصرنا احداثة و ترك فى داخلنا اكبر الاثر الذى لا يمكن ان تمحية السنوات .

افكار و عناصر موضوع تعبير عن الوطن :

1- المفهوم الحقيقى للوظن .

2- كيف يؤثر الوطن على شخصية ابنائة و لماذا نشعر بالحنين الدائم الية .

3 – فى سبيل الوطن نضحى بكل غالى و نفيس بدون اى تردد .

4 – البيت الكبير الذى يجمع شملنا هو وطننا .

موضوع تعبير عن الوطن و واجبنا تجاه اوطاننا :

نجد ان المعنى الحقيقى لكلمة الوطن هو المكان الذى نشأنا به و تربينا فيه و اكلنا من خيراته فهو الذى يمنحنا الجنسية التى نفاخر بأنتمائنا اليها ، كما اننا نلاحظ ان الاوطان دائماً ما تترك اثرها على شخصية ابنائها و تجعل منهم طابعاً مميزاً لا يضاهية اى طابع اخر .

و لذلك تجد ابناء البلد يضحون فى سبيل وطنهم بكل ما هو غالى و نفيس حتى و ان كان ثمن التضحية هو التضحية بدمائهم و ارواحهم فالوطن هو الشرف الذى يضاهية شرف اخر .

و اخيراً فكل مواطن يتمنى ان يعيش وطنة فى امان و سلام و استقرار فهو بيتة الكبير الذى يضمة مع عائلتة و احبائة و اصدقائة لذلك ندعو الله ان يحفظ وطننا من اى شر و من اى مكروة و ينعم علية بالرغد و الترف و نحيا به حية كريمة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *