الرئيسية / اخبار العالم / توقعات بفوز هيلاري كلينتون بمقعد الرئاسة الامريكية للمرة الاولي في التاريخ
هيلاري كلينتون
الانتخابات الامريكية

توقعات بفوز هيلاري كلينتون بمقعد الرئاسة الامريكية للمرة الاولي في التاريخ

انتهت مساء اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي للولايات المتحده الامريكية عملية التصويت النهائية في الانتخابات الامريكية التي وصفت من قبل محللين بانها تاريخية حيث لاول مرة منذ زمن بعيد بلغ اعداد الناخبين في هذه الانتخابات الي 60 % ممن لهم حق التصويت بالانتخابات الامريكية .

كما انها تعد تاريخية لانه في حالة فوز هيلاري كلينتون بالانتخابات فانها ستكون المرة الاولي في تاريخ الولايات المتحده الامريكية ان يتولي رئاسة البلاد امرأه وهي الرئيس رقم 47 في تاريخ الولايات المتحده الامريكية كما انه اظهرت النتائج الاولية للتصويت تقدم هيلاري في معظم الدوائر الانتخابية .

وشهد اليوم عدد من الاتهامات المتبادلة بين هيلاري كلينتون ومنافسها الابرز علي كرسي الرئاسة نونالد ترامب حيث اتهم كلينتون وحزبها ان هناك الالات انتخابية تقوم بتزوير الاصوات الجمهورية وتحويلها الي ديمقراطية لمسانده هيلاري كلينتون وقد وصلت النزاعات المتبادله بين طرفي الانتخابات الابرز الي حد الشتائم المتبادلة والعنف اللفظي .

ويساند هيلاري كلينتون عدد كبير من مشاهير الفن والسياسة ويعتبر محللون ان كلينتون هي الاوفر حظا للوصول الي رئاسة امريكا بالرغم مما تم تسريبة من معلومات تدين هيلاري كلينتون وزوجها بيل كلينتون تم تسريبها علي ويكليكس .

واعتبر البعض ان انتخاب هيلاري يمثل الاستقرار الاقتصادي بالنسبة للولايات المتحده وان سياسة ترامب تعبر عن المجهول كما عبر المسلمون في امريكا عن تخوفهم من نتائج الانتخابات الامريكية في حال اسفرت الانتخابات عن فوز ترامب الذي تتميز تصريحاته بالعنف والكراهية للمسلمين .

ومن الجدير بالذكر انه بعد انتهاء عملية الفرز للاصوات سيتم البدء في المرحلة الثانية للتصويت وهي الاهم والتي تحدد الرئيس القادم الي امريكا وهي تصويت مندوبي الولايات المختلفه وفق لنتائج فرز الاصوات في كل ولاية وهو ما يسمي بالانتخاب غير المباشر وهو النظام السائد في الانتخابات الامريكية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *