الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار روما اليوم الأربعاء 9/11/2016 : الكشف عن مدة غياب باريديس وصلاح ثاني أفضل لاعب إفريقي في ملاعب أوروبا
أخبار روما اليوم الأربعاء 16/11/2016 : جيرسون ينفي شائعات الرحيل والاستقرار على بديل محمد صلاح
نادي روما الإيطالي

أخبار روما اليوم الأربعاء 9/11/2016 : الكشف عن مدة غياب باريديس وصلاح ثاني أفضل لاعب إفريقي في ملاعب أوروبا

نستهل ملخصنا الإخباري عن روما اليوم ، بمواصلة الفريق لتدريباته خلال فترة التوقف الدولي ، بدون 6 من عناصره الدوليين هم محمد صلاح ،إدين ديجيكو ،دانيللي دي روسي ، خوان إتوربي ، الحرس أليسون وجيرسون ، والذين سيخوضون مواجهات مع منتخبات بلادهم ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا .

الكشف عن مدة غياب باريديس عن الملاعب

كشف نادي روما عبر موقعه الرسمي عن مدة غياب لاعب وسط الفريق ليوناردو باريديس عن الملاعب ، بعدما تعرض للإصابة خلال المباراة الأخيرة أمام بولونيا والتي انتهت بفوز الذئاب بثلاثية نظيفة سجلها المصري محمد صلاح . وأشار بيان النادي أن اللاعب سيغيب لمدة إسبوعين على الأقل ، بعد خضوعه لفحوصات طبية أثبتت تعرضه لإلتواء في مستوى الكاحل . بذلك لن يتمكن باريديس من المشاركة مع فريقه في مباراة أتالانتا والتي ستقام بعد 12 يوماً من انتهاء فترة التوقف الدولي .

صلاح ثاني أفضل لاعبي إفريقيا بملاعب أوروبا

نشرت مجلة “فرانس فوتبول” قائمتها الإسبوعية لأفضل 5 لاعبين أفارقة في الملاعب الأوروبية . واحتل النجم المصري المحترف في روما محمد صلاح المركز الثاني في القائمة ، بعدما قدم أداءاً رائعاً في مباراة فريقه الأخيرة بالكالتشيو أمام بولونيا ، وقيادة الذئاب للفوز بهاتريكه الأول بالملاعب الإيطالية . وأشادت الصحيفة بصلاح مستعرضة مسيرته الناجحة مع روما ، وتمكنه حتى الآن من تسجيل 7 أهداف في هذا الموسم ونيله إشادة سباليتي المدير الفني للفريق .

أما صاحب المركز الأول في القائمة فهو لاعب فريق بروسيا دورتموند الألماني أوبامايانج الجابوني الجنسية ، وحل ثالثاً اللاعب النيجري فيكتور موسيس في صفوف تشيلسي الإنجليزي ، ثم الإيفواري سالمون كالو لاعب هيرتا برلين الألماني وسادو ماني السنغالي الجنسية لاعب فريق ليفربول الإنجليزي .

 

oi

الإشادات بالفرعون المصري لا زالت مستمرة

تتواصل التقارير والمقالات في الصحف الإيطالية ، والتي ترصد تألق محمد صلاح خلال المباراة الأخيرة أمام بولونيا وتمكنه من إحراز هاتريك . وهذه المرة تحدث الصحفي الإيطالي جيانلوكا بياتشانتيني في “كورييري ديلو سبورت” عن أسباب تألق اللاعب على المستويين المنتخب الوطني وفريقه روما . وفي مقاله المطول وضح الصحفي أسرار هذا الأداء المميز لصلاح ، والذي مكنه من تسجيل 8 أهداف مع الذئاب خلال 12 مباراة ، وقدرته على صناعة الأهداف لزملائه .

ووصف الصحفي صلاح بأنه النجم الأوحد في المنطقة العربية ، مستنداً لمباراة روما الودية أمام الأهلي والتي عقت باستاد هزاع بن زايد في مدية العين الإماراتية ، وخلال وصول الفريق الإيطالي لدبي لخوض اللقاء كانت شعبية الفرعون المصري جارفة هناك لحد تخطى قائد الفريق فرانشيسكو توتي . وأضاف دليلاً آخر بوصول متابعي اللاعب عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأكثر من 10 ملايين شخص ، بالإضافة لتمثيله لبلاده في إيطاليا من أجل حملة تنشيط السياحة في مصر .

وتحدث الصحفي عن تدين صلاح بقراءته الدائمة للقرآن الكريم وعدم وضعه للوشم ، بالإضافة لكونه غير مدخن ولا يشرب الكحوليات ، ودائماً ما يسجد شكراً لله عقب كل هدف يحرزه . واستفاض المقال في حياة اللاعب والتي يعتبرها سر تألقه ، بقوله إن اللاعب يفضل قضاء معظم أوقاته مع عائلته في المنزل والذهاب للمسجد ، أيضاً صلاح الذي يعيش في منطقة “كاسال” بروما يفضل تنازل الأيس كريم وتعد المكرونة بالصلصة والأرز وجبتيه المفضلتين . وأشار المقال لقدرة الفرعون المصري على التحدث باللغة الإيطالية ، من خلال تخصيص معظم وقته لتعلمها . وعن قميصه في الفريق والذي يحمل رقم 11 ، فهو الرقم الذي وجده في روما وقت التعاقد معه ،مشيرة أنه لم يتردد في أخذه .

289340-cwurwbrxeaqibso

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *