الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار موقع وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 8/11/2016 : الدكتور الهلالى يعترف بوجود مشكلات بالمنظومة التعليمية على رأسها الكثافات الطلابية
درجة القبول في الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

اخبار موقع وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 8/11/2016 : الدكتور الهلالى يعترف بوجود مشكلات بالمنظومة التعليمية على رأسها الكثافات الطلابية

نتابع اخبار موقع وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء الموافق 8/11/2016 والتى جاءت بإعلان الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , بوجود عدد من القصور والعقبات فى المنظومة التعليمية والتى يبلغ عمرها قرابة الـ 40 عاماً

وتضمنت التفاصيل التالى :

الدكتور الهلالى يعترف بوجود مشكلات بالمنظومة التعليمية على رأسها الكثافات الطلابية

صرح الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , اليوم الثلاثاء , بأن هناك العديد من المشكلات والعقبات التى تقف حائلاً أمام الوزارة وتعيق من مسيرة تقدم التعليم فى مصر .

واضاف الوزير أن الوزارة ليست مسئولة عن تراكم المشكلات التى شهدت 40 عاماً فى المنظومة التعليمية والتى على رأسها زيادة الكثافات الطلابية وبلوغ الفصل الواحد حوالى 140 تلميد وتلميذة .

وقد جاءت تصريحات الوزير تعقيبا  على حديث الخبراء المشاركين فى إجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب اليوم برئاسة الدكتور جمال شيحة.

كما اعترض الوزير على اتهام البعض لمنظومة التعليم بالفاشلة , لافتا إلى أن هناك وجود لإخفاقات وفساد فى بعض الأحيان , مؤكدا أنه له الحق فى محاسبة أى  معلم مقصر فى أى مدرسة على مستوى الجمهورية.

وأضاف الشربينى أن دوره فى التعيينات داخل المنظومة التعليمية يقتصر على تعيين وكيل الوزارة فقط , مشيراً إلى أن بقية الوظائف تأتى ضمن إختصاصات المحافظ فى كل محافظة .

ولفت الوزير إلي أن هناك  قرابة المليون  و250 ألف معلم على قوة العمل , يدرسون فى 400 ألف فصل , بينما المعدل الدولى أقل من ذلك بكثير حيث يصل المعدل الدولى إلى 2 مدرسين فى الفصل وهو ما يعد فارقاً ضخماً .

وأكد الوزير على أن هناك 350 ألف معلم  زيادة ,  مشيرا إلى أنه لن يتم الاستغناء عن أى معلم  بينما  سيتم إعادة النظر فى توزيع المعلمين جغرافيا , نظراً لوجود عجز فى بعض الأماكن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *