الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الخميس 19/5/2016 : مراهق امريكى ينتمى لداعش وسط اتهامات امريكية بنشر اسماء قوات الجيش المستهدفة على الانترنت
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الخميس 19/5/2016 : مراهق امريكى ينتمى لداعش وسط اتهامات امريكية بنشر اسماء قوات الجيش المستهدفة على الانترنت

تناولت مستجدات تنظيم داعش التى جاءت اليوم الخميس الموافق 19/5/2016 إتهام مسئول أمريكى لمراهق يتنمى لتنظيم داعش ويقوم بدعمهم بالمعلومات اللازمة عن الجيش الأمريكى لإستهدافه .

وحول المستجدات التى جاءت فى هذا الصدد فقد تمثلت فى الأتى :

مراهق امريكى ينتمى لداعش وسط اتهامات امريكية بنشر اسماء قوات الجيش المستهدفة على الانترنت

أعلنت السلطات الأمريكية , مساء أمس الأربعاء , عن وجود إتهامات جديدة أضيفت لمراهق أمريكى متهم أصلا بدعم تنظيم داعش , مشيرة إلى أنه قام بنشر لنحو مئة إسم من أسماء  أفراد الجيش الأمريكى وحث متابعيه على قتلهم.

وقد أكدت الوثائق والأدلة على إتهامه فى محكمة اتحادية فى هاريسبرج بولاية بنسلفانيا إلى أن جليل عزيز , البالغ من العمر (19 عاما) , قام بإستغلال حسابه الشخصى على موقع التواصل الإجتماعى ” تويتر ” نشر أسماء عناصر من الجيش الأمريكى وعناوينهم وصورهم.

وأضافت السلطات الأمريكية نه قد حث كافة متابعيه على ضرورة قتل أفراد الجيش الأمريكى ونحرهم فى بيوتهم قتلهم فى الشوراع العامة وهم يزعمون أنهم يتنزهون بآمان .

وقال توماس ثورنتون محامى عزيز أن المعلومات كانت منشورة بالفعل على الإنترنت من قبل أنصار داعش وأن الإتهامات التى أسنتدت إلى عزيز جاءت وفقاً لما نشرته داعش من قبل .

الرئيس الامريكى يبحث هاتفياً مع نظيره التركى سبل القضاء على داعش

أعلن البيت الأبيض , فى بيان رسمى له , أن الرئيس الأمريكى ” باراك أوباما ” قد أجرى إتصالاً هاتفياً مع نظيره التركى ” رجب طيب أردوغان ” بشأن تطورات الأوضاع الرهنة فى الأراضى السورية .

كما بحث الرئيسان سبل مكافحة تنظيم داعش فى الاراضى العربية والقضاء عليه , مشيرين إلى ضرورة أن يكون هناك تعاون دولى حقيقى من أجل العمل على وقف العمليات القتالية التى تشنها قوا تالتنظيم فى سوريا .

وقد أكد الرئيس أوباما على ضرورة العمل على وجود إنتقال سياسى للسطلة من خلال تفاض جاد وحقيقى , موضحاً أن الجهود الثنائية بين البلدين سوف تعمل على إضعاف تنظيم داعش وشل قدرته على تنظيم هجماته فى تركيا وأوربا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *