الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الثلاثاء 8/11/2016 : مقتل 31 من مسلحى داعش على أيدى قوات البيشمركة العراقية لقيامهم بالتسلل الى بعشيقة
مؤتمر مشترك بدمشق
المقاتلين

اخبار داعش اليوم الثلاثاء 8/11/2016 : مقتل 31 من مسلحى داعش على أيدى قوات البيشمركة العراقية لقيامهم بالتسلل الى بعشيقة

نهتم بعرض اخر اخبار داعش التى تم رصدها بالصحف العربية اليوم الثلاثاء الموافق 8/11/2016 والتى جاءت بالإعلان عن مقتل 31 من مسلحى تنظيم داعش على أيدى قوات البيشمركة العراقية لقيامهم بعمل محاولات للتسلل إلى مدينة بعشيقة .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

مقتل 31 من مسلحى داعش على أيدى قوات البيشمركة العراقية لقيامهم بالتسلل الى بعشيقة

فى إطار مواصلة قوات “البيشمركة” الكردية لعملية تطهير وتمشيط مركز ناحية “بعشيقة” شمال شرقي الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق ,

قامت القوات بقتل 31 من مسلحى تنظيم داعش أثناء محاولاتهم للقيام بالتسلل عبر الأنفاق وبساتين الزيتون بمحيط بعشيقة مساء يوم أمس الإثنين .

وقد شهدت المدينة وقوع إشتباكات مسلحة بين الجانبين حتى فجر اليوم الثلاثاء بمساندة طائرات التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة ,  حتي انتهائها باستكمال السيطرة على مركز ناحية بعشيقة .

ثم قاموا ببدء عملية تطهير وتمشيط بحثا عن عناصر التنظيم ورفع العبوات الناسفة التى قاموا بزرعها أثناء تواجدهم بالمدينة , حيث كانت قوات “البيشمركة” تمكنت من السيطرة على ناحية “بعشيقة” بقضاء الحمدانية في محافظة نينوى.

وقد قدرت مصادر عسكرية كردية عدد قتلي داعش خلال العملية العسكرية بحوالي 38 قتيلا بينهم 8 انتحاريين واعتقال اثنين آخرين , إضافة إلى تفجرت 9 سيارات مفخخة للتنظيم بمساندة طيران التحالف.

وعلى صعيد متصل , قامت قوات الأمن بكركوك بإعتقال مجموعة تابعة لتنظيم داعش مكونة من 6 مسلحين , كانت تعتزم تنفيذ عمليات إرهابية داخل مدينة كركوك.

وصرح مدير شرطة كركوك العميد خطاب عمر أن القوات الأمنية قد تمكنت من احباط مخطط المجموعة الارهابية للهجوم على المؤسسات الحكومية داخل مدينة كركوك وقضت عليهم بالكامل .

والجدير بالذكر أن تنظيم داعش الآن يعمل على مواجهة القوات العراقية التى تسعى إلى إستعادة السيطرة على مدينة الموصل العراقية التى تقع بمحافظة نينوى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *