الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الثلاثاء 8/11/2016 : رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى يؤكد على تأثير زيارة الإمام الأكبر إلى فرنسا فى نشر الصورة الصحيحة للاسلام
الازهر يشارك في مؤتمر مكافحة الارهاب
بوابه الازهر

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الثلاثاء 8/11/2016 : رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى يؤكد على تأثير زيارة الإمام الأكبر إلى فرنسا فى نشر الصورة الصحيحة للاسلام

نرصد أهم اخبار بوابة الازهر الالكترونية التى تم الإعلان عنها خلال اليوم الثلاثاء الموافق 8/11/2016 والتى تضمنت تأكيد رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى على التأثير الإيجابى الذى أسفرت عنه زيارة فضيلة الامام الاكبر , الدكتور أحمد الطيب , إلى فرنسا .

وإشتملت التفاصيل على التالى :

رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى يؤكد على تأثير زيارة الإمام الأكبر إلى فرنسا فى نشر الصورة الصحيحة للاسلام

قام فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس الحكماء المسلمين , صباح اليوم الثلاثاء , بإستقبال  السيد/ جيرار لارشيه , رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى , والوفد المرافق له.

ومن جانبه فقد رحب فضيلة الإمام الأكبر بالسيد رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي في رحاب الأزهر الشريف , مؤكدًا عمق وتنوع العلاقات المصرية الفرنسية .

كما أكد فضيلته على أهمية العلاقات التى تربط المؤسسة الأزهرية بفرنسا عبر المركز الثقافى الفرنسى فى جامعة الأزهر , بالإضافة إلى ما تسفر عنه قوافل السلام والبعثات والزيارات المتبادلة.

وأشار فضيلته إلى حرص الأزهر الشريف الشديد على التعاون والتواصل المستمر مع جميع الثقافات والحضارات لترسيخ وإرساء السلام العالمى ونشر ثقافة الحوار والتسامح والتعايش المشترك .

مؤكداً على استعداد الأزهر لإنشاء مركز ثقافى فى باريس للتعريف بصحيح الدين وحماية النشء والشباب المسلم من استقطاب الجماعات المتطرفة

هذا بالإضافة إلى تأكيده على العمل على إستعداده تدريب أئمة فرنسا على كيفية التعامل مع مختلف التحديات والقضايا التى تواجههم في مجتمعاتهم.

وأوضح فضيلة الإمام الأكبر أن الأزهر يعمل على نشر الفكر الوسطى بين أبناء المسلمين فى العالم , مشيراً إلى انه قد قا بعدد من الخطوات المميزة التى من شأنها ان تعمل على تجديد الفكر والعلوم الإنسانية .

كما صرح  السيد جيرار لارشيه بأن زيارة الامام الأكبر لفرنسا كان لها أثر كبير على الفرنسيين وقدمت صورة حقيقية عن سماحة الإسلام , بالإضافة إلى الآثر الإيجابى لقيامه بزيارة مسرح الباتاكلان بالعاصمة الفرنسية باريس الذي تعرض لهجوم إرهابي.

وأعرب رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي عن تقديره لدور الأزهر الشريف في نشر وسطية الإسلام ومواجهة الفكر المتطرف ,  مشيدًا بجولات فضيلة الإمام الأكبر وخطاباته إلى شعوب أوروبا .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *