الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 8/11/2016 : فرار مئات السوريين هربا من مسلحى داعش فى الرقة السورية الى الصحراء
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 8/11/2016 : فرار مئات السوريين هربا من مسلحى داعش فى الرقة السورية الى الصحراء

نتابع معكم أهم اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم الثلاثاء الموافق 8/11/2016 والتى جاءت بالإعلان عن فرار عدد من المواطنيين السوريين هرباً من مسلحى تنظيم داعش تاركين مدينة الرقة السورية متجهين إلى الصحراء .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

فرار مئات السوريين هربا من مسلحى داعش فى الرقة السورية الى الصحراء

قام مئات من السوريين المتواجدين فى أطراف مدينة الرقة السوية , والتى تخضع إلى سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” , اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر  , بالفرار بعد أن بدأت قوات سوريا الديمقراطية , التى تدعمها الولايات المتحدة , بشن هجوما لاستعادة المدينة منهم .

وقد إتجه عدد من الرجال والنساء والأطفال إلى قرية عين العيسى القريبة التى تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية , مؤكدين على أن الحياة فى هذه الظروف أصبحت غير محتملة .

 

وذلك بعد أن قامت قوات تحالف عربى كردى , تدعمه الولايات المتحدة , بشن حملة لاستعادة مدينة الرقة السورية التى يتحصن بها التنظيم منذ قرابة الثلاثة أعوام .

حيث بدأ الهجوم على أرض تبعد 50 كيلومترا شمالى المدينة فى عملية تعرف باسم غضب الفرات , مؤكدين على معركة الرقة تعد من أصعب الهجمات التى قامت لها قوات سوريا الديمقراطية .

والجدير بالذكر أن مدينة الرقة السورية تعد من أكبر معاقل تنظيم داعش فى الأراضى السورية , مثلها مثل مدينة الموصل التى توجد بالأراضى العراقية والتى تحتوى على أكبر عدد من عناصر التنظيم بالعراق .

كما شهدت مدينة حلب السورية اليوم الثلاثاء إنضمام مجموعة من السفن الحربية الروسية , التى تقودها حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيتسوف” ,  إلى معركة حلب فى غضون ساعات وسوف يتم توجيه ضربات إلى المسلحين.

وأكد مصدر عسكرى روسى أن مجموعة السفن التابعة لأسطول الشمال الروسى والتى تضم “الأميرال كوزنيتسوف” والطراد الذرى الصاروخى الكبير “بطرس الأكبر” والسفينتين “سيفيرومورسك” و”الفريق البحرى كولاكوف” الكبيرتين المضادتين للغواصات , قد وصلت إلى سواحل سوريا وتستعد لضرب مواقع داعش خلال الـ 24 ساعة القادمة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *