الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الخميس 19/5/2016 : الرئيس السيسى يترأس إجتماع اليوم مع مجلس الأمن القومى لمناقشة أزمة الطائرة المفقودة
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الخميس 19/5/2016 : الرئيس السيسى يترأس إجتماع اليوم مع مجلس الأمن القومى لمناقشة أزمة الطائرة المفقودة

ركزت اخبار جريدة اليوم السابع الخميس الموافق 19/5/2016 على أخبار الطائرة المصرية المختفية التى تم إختفائها فجر اليوم ولم يتم التعرف على  أسباب هذا الإختفاء حتى الآن وقد جاءت مستجدات الأوضاع فيما يلى :

الرئيس السيسى يترأس إجتماع اليوم مع مجلس الأمن القومى لمناقشة أزمة الطائرة المفقودة

من المقرر اليوم الخميس الموافق 19/5/2016 أن يقوم مجلس الأمن القومة بعقد إجتماعاً يترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسى , وذلك من أجل مناقشة أزمة الطائرة المصرية المختفية من على شاشات الرادار فجر اليوم ولم يتم التعرف حتى الآن على الأسباب الناتجة وراء حدةث هذا الإختقاء .

يذكر أن الطائرة المصرية المختفية أقعلت من باريس فجر اليوم وأثناء دخولها المجال الجوى المصرى بعشرة أميال تم إختفائها , حيث كانت تحمل على متنها 59 راكباً و10 أفراد من طاقم الطائرة .

كما تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالاً هاتفياً , صباح اليوم الخميس , من الرئيس الفرنسى , فرانسوا هولاند , حيث تم الاتفاق على استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين لكشف ملابسات اختفاء الطائرة المصرية.

وعلى الجانب الفرنسى , فقد أعلنت فرنسا عن قيامها بتشكيل خلية أزمات بمطار باريس , شارل دو جول , بعد اختفاء طائرة مصر للطيران القادمة من العاصمة الفرنسية.

حيث اكدت وسائل الإعلام الفرنسية أن الطائرة المختفية تحمل على متنها 15 فرنسياً , فقدت الاتصال بأجهزة الرادار فى تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة وكانت على ارتفاع وقدره 37.000 قدم.

ومن جانب أجهزة الدولة الأخرى , فقد قامت القوات المسلحة بمتابعة تطورات الأزمة والموقف الراهن لها مع خطوط مصر للطيران , وتم الدفع بالقطع البحرية المخصصة لأعمال الإنقاذ والإغاثة للقوات المسلحة بالتعاون مع دولة اليونان للبحث عن مكان اختفاء الطائرة .

تجدر الإشارة إلى إعلان شركة مصر للطيران عن ارجحية سقوط الطائرة وعدم إختطافها كما زعم البعض , منشدة الجميع بضرورة تحرى الدقة أثناء نقل الأخبار والمعلومات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *