الرئيسية / اخبار مصر / مخالفات المرور فى مصر و كيفية معرفة قيمتها
مخالفات المرور
الكشف

مخالفات المرور فى مصر و كيفية معرفة قيمتها

من منا لم يتعرض هو او احد افراد اسرته لدفع مخالفات المرور ، و هذا لارتكاب احدى الاخطاء فى قوانين المرور او احدى الاخطاء داخل سيارتك ، و ذلك مثل مخالفات ربط الاحزمة او عدم وجود طفايات الحريق و غير ذلك

و عندما ترى الاشارة الضوئية باللون الاحمر ، يجب ان تقف  السيارة ببطء وسلاسة ، و ذلك لان هناك من  يعبرون عبر خط المشاة عندما تقترب اشارة المرور الحمراء ، و بدء التحرك للسيارتك فقط عند اكتمال الاشارة الضوئية الخضراء ، اى لا تتحرك قبل ان يتحول لون الاشارة الى اللون الاخضر .

و عندما يكون الضوء الاصفر ، فإنه ذلك يعد مؤشرا للسائق لبدء تباطؤ السيارة ، و تأتي ببطء الى التوقف ، انها ليست مؤشرا للسائق لسرعة أسرع ، تم العثور على الحوادث التى تحدث دائما خلال هذا الوقت  و عندما يكون كلا الطرفين من اتجاهين متعاكسين لا يريد ان يفسح الطريق ، لذلك تحدث هذه الإصابات غالبا ما تكون قاتلة .

و مما يذكر ان الغرض الحقيقي من الضوء الاصفر هو واضح ، و حتى ان حركة المرور من مفترق الطرق الاخرى يمكن ان تسير دون عوائق لمرورها ، و ايا كان الوضع ، يجب ان لا يمر الضوء الاصفر عندما تكون في وضع يمكنها من الوقوف في الوقت المناسب .

و في كثير من التقاطعات الجديدة اليوم ، ونحن نشهد تزايد استخدام أجهزة توقيت العد التنازلي في الأضواء . و هذا هو تحسنا هائلا لتوقع السائق وخفضت الكثير من الحوادث والوفيات ، فالوقاية بالتاكيد افضل من العلاج دائما .

و يمكن الكشف عن مخالفات المرور من خلال الرابط المباشر لموقع المرور بسولة من هنا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *