الرئيسية / اخبار مصر / تصريحات وزارة الطيران حول الطائرة المصرية المختفية
تصريحات وزارة الطيران
اختفاء طائرة مصر للطيران

تصريحات وزارة الطيران حول الطائرة المصرية المختفية

جاءت تصريجات وزارة الطيران حول الطائرة المصرية المختفية القادمة من باريس , فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق 19/5/2016 , لتنفى أى أنباء حول تحطمها .

فقد أكد وزير الطيران المدنى , شريف فتحى , على أم هناك فرقاً قد تم تكليفها بالبحث عن الطائرة المفقودة فى المجال الجوى والبحرى , مناشداً كافة الجهات الإعلامية بالإلتزامات بالبيانات الصحفية دون الإستناد إلى أى وسائل غير رسمية .

وحول توافد أهالى ركاب الطائرة المختفية إلى مطار القاهرة الدولى , فقد أكد الوزير على أنه قد تم تخصيص أماكن إنتظار لهم بالإضافة إلى فندق حتى يتم الإعلان عن مستجدات الأوضاع فى مؤتمر صحفى اليوم فى الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم .

كما نفت شركة مصر للطيران جميع البيانات والمعلومات المغلوطة التى تم الإعلان عنها صباح اليوم عن الأسباب الخفية وراء إختفاء الطائرة المصرية والتى أرجعها البعض إلى انها إختفت بسبب عطل فنى .

إلا أن الوزارة أكدت على عدم تمكنها من معرفة أسباب إختفائها حتى الوقت الراهن , مشيرة إلى عدم بناء الأخبار على إستنجات وضروة إستقصائها من المركز الإعلامى لمصر للطيران من خلال البيانات الرسمية التى تصدرها الشركة .

وقد شهدت كافة المطارات والمنافذ المصرية حالة من الإستنفار المنى الشديد ورفع درجة الإستعداد القصور عقب إختفاء الطائرة , حيث كانت تنقل على متنها 59 راكب و10 من طاقم القيادة اختفت عقب خروجها من باريس ودخولها المجال الجوى المصرى ولم يتضح الأسباب وراء اختفائها.

كما أكدت مصادر إعلامية , منذ قليل , على تحطم طائرة مصر للطيران المختفية إيرباص320Aعقب سقوطها فى مياه البحر المتوسط بعد دخولها المجال الجوى المصرى بعشر أميال .

وأضافت المصادر أن هذه الأنباء تنسب إلى وزارة الطيران المصرية  , إلا أن وزارة الطيران لم تعلن عن ذلك فى بيان رسمى لها حتى الآن .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *