الرئيسية / اخبار الرياضة / أبو تريكة يرد على تهاني الجميع بمناسبة عيد ميلاده
أبو تريكة يرد على تهاني الجميع بمناسبة عيد ميلاده
النجم محمد أبو تريكة

أبو تريكة يرد على تهاني الجميع بمناسبة عيد ميلاده

وجه نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر المعتزل محمد أبو تريكة ، جزيل الشكر لكل من هنأه بذكري ميلاده اليوم وبلوغه عامه ال 38 . وعبر اللاعب عبر صفجته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، عن سعادته بهذا اليوم والذي سيبقى في ذاكرته ، لما قرأه وشاهده من تغريدات تهنئة له وشكر على ما قدمه للقلعة الحمراء والكرة في مصر .

وهذه تغريدة أبو تريكة

احتفال أبو تريكة بمناسبة يوم مولده كان حديث الصحف والمواقغ العالمية ، بل والجماهير في جميع الأنحاء ، التي احتفلت بنجمها الساحر صاحب الإنجازات الكبرى في شموار الأهلي والفراعنة ، وقدرته طوال سنوات عدة على إسعاد المشجعين بتحقيقه البطولات المختلفة ، وبأداءه الرائع في الملعب ، وأخلاقه الرفعية .

اللاعب تلقى التهائن من العديد من اللاعبين ومشاهير الكرة ، منهم محمد صلاح نجم روما الإيطالي ، محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي ، أحمد فتحي لاعب الأهلي وغيرهم الكثير . أيضاً احتفل كلا من الاتحاد الدولي والإفريقي لكرة القدم بذكرى ميلاد الماجيكو صناع الإنجازات ، والذي لن يتكرر أبداً في الملاعب المصرية ، ونشرت تقارير عدة عن مشواره بداية من الترسانة وحتى وصوله للقلعة الحمراء ، بالإضافة لإنجازاته الدولية مع الفراعنة .

محمد أبو تريكة نجم لن تكفيه الكلمات للتعبير عن مدى قيمته وأهميته كلاعب في مركز خط الوسط المهاجم ، لم يلحق أحد بمكانته ، بل إنه تم تشبيهه في العديد من الأوقات بأسطورة الكرة المصرية لاعب الأهلي محمود الخطيب . الماجيكو تميز في مركزه وساهم في تسجيل العديد من الأهداف طوال مشواره ، جاءن في أوقات عصيبة وحاسمة ، وتسببت في نيل منتخب مصر والنادي الأهلي العديد من البطولات ، بفضل لمساته الساحرة .

وقد نشرت العديد من الموقع تقريراً عن إنجازات اللاعب ، واحتفلت بهذه المناسبة السعيدة ، مستعرضة تاريخ هذا النجم الكبير منها الموقع الأمريكي “CNN” .

وهذا قدر طفيف من إنجازات أبو تريكة على المستويين الدولي والمحلي :

1- الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال إفريقيا ، بتسجيله ل 33 هدفاً مع الأهلي ، كذلك هو هداف ديربي الكرة المصرية بين فريقي الزمالك والأهلي برصيد 13 هدفاً .

2- يعد أحد لاعبي قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” لنادي المائة ، لأصحاب اللاعبين الذين سجلوا مائة هدف فأكثر خلال مشوارهم الكروي ، والماجيكو فيها برصيد 105 هدفاً . كذلك تم اختياره من قبل الفيفا كأفضل لاعب ، في بطولة كأس العالم للأندية ، والتي اشترك فيها الأهلي . وعام 2014 في نفس البطولة حصد جائزة أفضل هدف في تاريخ البطولة عن هدفه في مرمى هيروشيما ، وهو نفس العام الذي اختير فيه كسفيراً للكرة الإفريقية .

3- مع النادي الأهلي ومنذ انضمامه له في يناير من عام 2004 ، استطاع إحراز 7 بطولات دوري ، وبطولتين كأس مصر بالإضافة  ل 6 مرات بطولة كأس السوب المصري .

4- على المستوى الإفريقي مع الأحمر ، تمكن من قيادة فريقه للفوز بلقلب دوري أبطال إفريقيا لخمس مرات ، ومن منا ينسى البطولة التي منحها تريكة للأهلي بهدفه في الثواني الأخير من عمر مباراة الفريق أمام الصفاقسي التونسي ، والذي سدد فيه اللاعب كرة صاروخية أنهت آمال الخصم في الفوز الأكيد بالبطولة . أيضاً حص الأهلي السوبر الإفريقي 4 مرات ، وتمكن من تحقيق إنجاز شخصي كبير له وللفريق بحصول الأهلي على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية في نسختها لعام 2006 .

5- مع المنتخب سار الماجيكو على خطى تألقه في الأهلي ، وكانة سبباً في إسعاد الملايين ، بداية من بطولة كأس الأمم الإفريقية بمصر عام 2006 والتي حصدها الفراعنة على يد تريكة ، بضربة الجزاء الشهيرة في شباك منتخب كوت ديفوار ، ليمنح للمنتخب خامس لقب قاري له . كذلك هدفه الحاسم بتمريرة زيدان الرائعة في شباك منتخب الكاميرون ، والي تسبب في منح المنتخب الوطني للقب الثاني على التوالي بكأس الأمم في غانا 2008  ، في المباراة التي شهدت تسجيل منتخبا ل 4 أهداف .

5- على المستوى الفردي حصل الماجيكو على جائزة أفضل لاعب داخل القارة الإفريقية لثلاث مرات في أعوام 2008 – 2012 – 2013 ، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2008 من هيئة الإذاعة البريطانية BBC . ونال الساحر لقب هداف الدوري لمرة وحيدة موسم 2005/2006 بعدما تمكن من تسجيل 18 هدفاً .

6- وبالنسبة للسجل التهديفي العام ، فقد أحرز اللاعب 106 هدفاً خلال مشواره في مسابقة الدوري ، أما مع المنتخب فخاض معه 98 مباراة سجل فيها 38 هدفاً

ولا تزال جماهير الكرة تحتفل بنجمها الخلوق ، على مواقع التواصل الاجتماعي حتى الآن ، ويستمر هاشتاج “عيد ميلاد سعيد يا تريكة” ضمن الأكثر تداولاً على موقع “تويتر” .

%d8%ab%d8%b5

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *