الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 19/5/2016 : المرصد السورى يؤكد على سيطرة القوات الحكومية على بلدة قرابة دمشق
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الخميس 19/5/2016 : المرصد السورى يؤكد على سيطرة القوات الحكومية على بلدة قرابة دمشق

تأتى اخبار سوريا اليوم الخميس الموافق 19/5/2016 بمستجدات هامة , نظراً لكونها تشهد معارك يومية عنيفة تؤثر سلباً عليها حكومة وشعب , ومن بين هذه المستجدات الآتى :

المرصد السورى يؤكد على سيطرة القوات الحكومية على بلدة قرابة دمشق

أكد المرصد السورى لحقوق الإنسان , صباح اليوم الخميس , على أن قوات الحكومة السورية وحلفاءها تمكنوا من السيطرة على بلدة استراتيجية ” دير السفير “, جنوب دمشق , من المعارضة .

وأضاف المرصد السورى أنه قد دارت إشتباكات عنيفة بدأته قوات الحكومة وعملت على طرد مقاتلى المعارضة من البلدة .

أمريكا تعلن عن سحب روسيا عدد قليل من قواتها بسوريا

أعلن متحدث عسكرى أمريكى , العقيد ستيف وارن , مساء امس الأربعاء , عن قيام روسيا بسحب عدد قليل من قواتها المنتشرة فى الأراضى السورية , منذ أن قام الرئيس الروسى ” فلاديمير بوتين ” بالإعلان عن الإنتسحاب الجزئى فى شهر مارس الماضى .

وأضاف المتحدث الأمريكى أنه يرى أن القوات المنتشرة فى الأاضى السورية تعتبر قريبة من العدد التى كانت عليه قبل الإعلان عن الإنسحاب

كما أوضح أن روسيا مازالت لديها  قوات جوية بالأراضى السورية وقوات برية ومدفعية أيضاً , حيث تعمل على تقديم العون للقوات السورية .

وصرح المتحدث الأمريكى بأن الغارات الجوية الروسية أصبحت مركزة أكثر على مسلحى تنظيم “داعش” ولم تعد تركز على مسلحى المعارضة السورية.

وأكد المتحدث على أن القوات الروسية أقامت “قاعدة متقدمة” فى مدينة تدمر (وسط سوريا) التى حررتها القوات الحكومية السورية فى مارس من مسلحى تنظيم داعش  ,مما تساهم فى منح الروس إستقرارً أكثر فى المنطقة .

يذكر أن هناك خلافات كبيرة وضخمة بين القوات الحكومية والمعارضة السورية أسفرت عن تفكك البلاد بشكل كبير , مما يتطلب العمل على التهدئة من أجل محاولة العمل على بناء البلاد من جديد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *