الرئيسية / اخبار الرياضة / برشلونة ونيمار ما بين أزمة الغياب عن الكلاسيكو والتورط في الاتهام بالاحتيال
نادي برشلونة يجدد رسمياً مع نيمار قبيل مواجهته فالنسياً غداً بالليجا
نيمار عقب توقيع عقود التجديد مع جوسيب ماريا رئيس نادي برشلونة

برشلونة ونيمار ما بين أزمة الغياب عن الكلاسيكو والتورط في الاتهام بالاحتيال

يواجه لاعب فريق برشلونة الإسباني نيمار دا سيلفا ، أزمة كبرى خارج الملاعب تهدده في الفترة المقبلة بالإضافة إلى أخرى داخل المستطيل الأخضر . البداية ستكون من الملعب حيث حصل اللاعب البرازيلي على رابع إنذار له في مسابقة الدوري الإسباني ، خلال منافسات الجولة ال 11 ، والتي خاضها البارسا أمام إشبيلية ليلة أمس ، وحقق فيها الفوز بهدفين مقابل هدف .

حيث بالكارت الأصفر الذي رفعه الحكم خيمي في وجه نيمار ، عقب عرقلته للاعب إشبيلية فرانكو فاكيز ، سيكون مهدداً بالغياب عن لقاء الكلاسيكو الإسباني ، أمام فريق ريال مدريد والذي سيعقد يوم 3 ديسمبر المقبل . حيث وفقاَ لقواهد الليجا الإسبانية ، فحال حصول نيمار على الإنذار الأصفر الخامس في مباراة برشلونة المقبلة أمام ريال سوسيداد ، فسيغيب رسمياً عن لقاء الملكي ، ويفقد وقتها الكالتلوني عنصراً هاماً في تلك المنافسة الشرسة على صدارة الدوري .

الأزمة الثانية خارج المستطيل الأخضر هي الأصعب والأهم ، وهي تورط اللاعب مع والده ورئيس النادي الحالي جوسيب ماريا والشابق ساندرو روسيل ونادي سانتوس البرازيلي ، في قضية احتيال وفساد بسبب صفقة انتقال اللاعب . وكانت الأزمة قد بدأت منذ أشهر باتهام نيمار وجميع الأطراف السابقة ، في إخفاء القيمة الحقيقة للصفقة عن شركة DIS البرازيلية ، والتي لديها حقوق فيدرالية على انتقال اللاعب من سانتوس لبرشلونة . وأشارت شكوى الشركة للقضاء الإسباني أن اللاعب حصل على 40 مليون يورو للتوقيع في الكاتلوني عام 2011 بمقابل 40 مليون يورو ، مما أضر بسوق انتقالات اللاعبين .

اليوم تعود القضية وتأخذ مساراً متطوراً ، عندما طالب القاضي خوسيه دي لا ماتا ، بإدانة برشلونة وروسيل وماريا ونيما ووالده وشركته المملوكة له N&N ، بتهمي الفساد والاحتيال بالإضافة إلى اتهام رئيس نادي سانتوس أوديليو رودريجيس فيليو بتهمة الاحتيال ، لإعلانه عن مبلغ تعاقد مغيار وقت عملية البيع .

وكانت التحقيقات في القضية افتتحت في شهر سبتمبر الماضي ، وبالمرسوم الذي صدر عن المحكمة المركزية في العاصمة الإسبانية يعطي مهلة 10 أيان ، ليتم التقدم بطلبات للبدء في التحقيقات الشفوية ليتم الفصل في التهمة المنسوبة لأطراف القضية .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *