الرئيسية / اخبار الرياضة / ليفربول يعتلى قمة البريمرليج ويدخل تحدياً جديداً للحفاظ على الصدارة
ليفربول يعتلى قمة البريمرليج ويدخل تحدياً جديداً للحفاظ على الصدارة
لاعبي ليفربول خلال احتفالهم بالتسجيل في شباك واتفورد

ليفربول يعتلى قمة البريمرليج ويدخل تحدياً جديداً للحفاظ على الصدارة

تمكن فريق ليفربول من اعتلاء صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، بعدما اكتسح الفريق الضيف واتفورد بستة أهداف مقابل هدف ، خلال منافسات الجولة ال 11 من البريمرليج والتي أقيمت على ملعب “الأنفليد” . إنجاز هام حققه الريدز أمس والذي يظهر حالياً بشكل مختلف عن المواسم السابقة ، ما يبشر جماهيريه بإمكانية العودة لسابق العهد من الانتصارات والإنجازات لهذا النادي العريق .

مهرجان أهداف الأمس شهد تسجيل 3 أهداف في شوط المباراة الأول للاعبين ساديو ماني في الدقيقة 27 ، فيليب كوتينيو في الدقيقة 30 وإيمري تشان في الدقيقة 43 . واستكمل ليفربول أهدافه بثلاثية بدأت باللاعب روبرتو فيرمينو في الدقيقة 57 ، ثم عاد ماني لتسجيل للمرة الثانية في الدقيقة 60 واختتمها جيورجينهو فاينالدوم في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة .

وهذه تعد المرة الأولى للريدز في الوصول قلمة ترتيب الدوري الإنجليزي ، منذ آخر مرة عفي شهر مايو من عام 2014 ، ليحتلها الآن برصيد 27 نقطة ، لكنها ليست كافية للاستمرار محتفظاً بمركزه ، والذي سيواجه منافسة شرسة من العديد من الأندية خلال الجولات المقبلة من المسابقة .

لكن بالتأكيد تأتي الصدارة كاشفة عن قيادة جيدة من الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول ، والذي أعاد للريدز شخصيته في الدوري وجعل الجماهير تشعر بعودة فريقها من جديد للروح الانتصار والعزيمة والقتال في المباريات ، وهو ما كانت تجده مفقوداً في الفترة الماضية لفريقها ، ليدخل الفريق تحدياً جديداً بعد تحدي الوصول للمركز الأول .

ليفربول لم يحصد لقب البريمرليج منذ عام 1990 وغياب البطولة عن الجماهير هو أمر محزن ، والأكثر هو الأعوام التي ترنح فيها مستوى الريدز ، لكن هذا الموسم المؤشرات تبشر بتغيير جذري قوي في الفريق ، والذي سيواجه حتماً ندية ومنافسة شرسة مع الأندية الأخرى .

فبحسب ترتيب الدوري حالياً لا يفصل فريق تشيلسي عن اعتلاء القمة سوى نثقطة وحيدة ، بعد عودته هو الآخر للتألق عقب فترة ترنح في النتائج ، ما يعني أن مهمة ليفربول لن تكون سهلة أبداً فمنافسي هذا العام يتسمون بالتحدي . ليس هذا فحسب فالمعروف أن الحفاظ على المركز الأول في البريمرليج هو أمر صعب للغاية ، والدليل أن صاحب الصدارة هذا الموسم مانشستر سيتي تراجع ترتيبه للمركز الثالث ، رغم اعتلاءه القمة لمدة 10 جولات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *