الرئيسية / اخبار مصر / تذكره المترو المزورة تثير الرأى العام على مواقع التواصل الاجتماعى
تذكره المترو
انتشار اخبار عن غلاء تذكره المترو

تذكره المترو المزورة تثير الرأى العام على مواقع التواصل الاجتماعى

فى ظل موجة الشائعات التى تعيش فيها جمهورية مصر العربية فأن هناك فئة تتعمد اثارة الفتن و البلابل بين صفوف الشعب المصرى و خاصة الطبقة الوسطى و طبقة محدودى الدخل حيث تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك صورة ل تذكره المترو و هى مكتوب عليها سعر ثلاثة جنيهات فى اشارة الى زيادة ثمن التذكرة من جنيها واحدة الى ثلاثة اضعاف .

صورة تذكره المترو  المنشرة على مواقع التواصل مزورة :

غير ان تلك تذكره المترو ما هى سوى صورة مزيفة لا تمت للحقيقة بصلة و قد تم التلاعب فى صورة التذكرة الاصلية من خلال موقع الفوتوشوب للتعديل على الصور مما ادى لظهورها بهذا الشكل المتقن .

و من الواضح ان من قام بمثل هذا الفعل لا يحوى فى ضميرة اى نية للخير فالصورة هدفها الاساسى التشويش و اشاعة القلق و الفوضى على اطياف الشعب المصرى خاصة الطبقات الكادحة التى تتخذ من مترو الانفاق وسيلة دائمة للانتقال عبرها .

و نجد ان عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى قد نفوا الخبر و كذبوا تلك الصورة و وصفوها بالمزيفة و اكدوا على انهم قد استقلوا المترو اليوم و لم يجدوا اى زيادة فى اسعارة .

جدير بالذكر ان المتحدث بأسم الشركة المصرية لادارة و تشغيل مترو الانفاق الاستاذ احمد عبد الهادى قد اكد على نفى وجود اى قرارات حديثة تخص قرار رفع سعر تذار مترو الانفاق حالياً

و من المعروف ان الحكومة المصرية تسعى الى رفع ثمن تذكره المترو خلال شهر يناير القادم و لكن لن يتم هذا الاجراء سوى بعد تركيب بوابات دخول و خروج جديدة فى كافة محطات المترو للعمل بالتعريفة الجديدة للتذكرة و التى سيكون ثمنها متوقف على عدد المحطات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *