الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تعلن عن تدريب 75% من الطلاب و3000 ولى أمر ضمن لائحة الانضباط المدرسى
الوزارة تعلن عن اجراء مزاد علنى اليوم
اخبار الثانوية العامة اليوم

وزارة التربية والتعليم تعلن عن تدريب 75% من الطلاب و3000 ولى أمر ضمن لائحة الانضباط المدرسى

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الإثنين عن قيامها بتدريب حوالى 75% من الطلاب و 3000 ولى أمر , وذلك ضمن لائحة الإنضباط المدرسى .

وإشتملت التفاصيل على التالى :

التعليم تعلن عن تدريب 75% من الطلاب و3000 ولى أمر فى لائحة الانضباط المدرسى

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى, اليوم الإثنين , على أنها قد أتممت تدريب حوالى الـ75% من طلاب التعليم الأساسى والمرحلة الثانوية على لائحة الانضباط المدرسى .

و أشارت إلى أن الوزارة قد عملت على تعريف الطلاب بحقوقهم وواجباتهم تجاه المدرسة و المعلم والعقوبات المقررة حال ارتكابه مخالفة كالتعدى أو الهروب وبعض التجاوزات الأخرى .

وأضافلت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنها قد عملت على تعريف وتدريب 3000 من أولياء أمور فى عدد من المدارس , بالإضافة إلى 5000 أخصائى اجتماعى فى المدارس على بنود اللائحة .

و أوضحت أت الهدف الأساس لهذا التدريب هو توعية كافة عناصر العملية التعليمية بلائحة الانضباط المدرسى للحد من ظاهرة العنف وحالات التعدى المتكررة بشكل يومى.

يذكر أن الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم الفنى , كان قد أصدر قرارًا وزاريًا رقم (287) بشأن لائحة الانضباط المدرسى.

حيث نص القرار على العمل على تشكيل لجنة من الحماية المدرسية بمختلف المراحل التعليمية على مستوى المدرسة برئاسة مدير المدرسة  وعضوية كلٍ من رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين .

كما تختص اللجنة باتخاذ الإجراءات المناسبة لمعالجة المخالفات التى تعرض عليها , بالإضافة إلى فصل الطالب لمدة لا تتجاوز أسبوعين , وفصل الطالب نهائيًا ونقل الطالب إلى مدرسة أخرى .

و من المعروف أن الوزارة تعمل على إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها أن تعمل على تنمية الطلاب وأولياء أمورهم لتحقيق مستقبل أفضل خلال المرحلة المقبلة التى سوف تشهد طفرة فى كافة المجالات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *