الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاثنين 7/11/2016 : المهندس شريف إسماعيل يترأس إجتماع مع المجموعة الإقتصادية اليوم
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاثنين 7/11/2016 : المهندس شريف إسماعيل يترأس إجتماع مع المجموعة الإقتصادية اليوم

تضمنت اخبار مصر اليوم الاثنين الموافق 7/11/2016 فى الصحف المحلية الإعلان عن قيام رئيس مجلس الوزراء , المهندس شريف إسماعيل , بترأس إجتماع المجموعة الإقتصادية لمتابعة المستجدات الجديدة .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

المهندس شريف إسماعيل يترأس إجتماع مع المجموعة الإقتصادية اليوم

من المقرر اليوم الاثنين أن يقوم المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزراء , بترأس إجتماع المجموعة الإقتصادية من أجل متابعة آخر قرارات الإصلاح الإقتصادى التى إتخذتها الحكومة .

بالإضافة إلى مناقشة الإجراءات المستجدة حول حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولى , و مناقشة عدد من الموضوعات الهامة التى على رأسها العمل على تطوير العشوائيات بالصعيد .

كما سوف يقوم المهندس شريف إسماعيل بترأس اجتماعا بشأن تأمين المنافذ البرية بحضور عدد من الوزراء المعنيين لإتخاذ الإجراءات المطلوبة حيال هذا الأمر .

و أصدر المهندس شريف إسماعيل , رئيس الوزراء , قرارا بإنشاء هيئة عامة تسمى بالمتحف القومى للحضارة المصرية تكون لها شخصيتها الاعتبارية العامة وتكون تابعة لوزير الآثار ومقرها محافظة القاهرة .

وسوف تتضمن مهام وإختصاصات هذه الهيئة القيام بعرض المجموعات الأثرية التى تمثل الحضارة المصرية بعصورها المختلفة , و ترميم وعرض والحفاظ على المقتنيات الثقافية والأثريةبأحد التقنيات العلمية .

وزير البترول يؤكد وقف أرامكو السعودية لإرسال شحنات المنتجات البترولية

أكد طارق الملا , وزير البترول المصرى , اليوم الاثنين , على أن شركة أرامكو السعودية قد أوقفت شحنات المنتجات البترولية لبلاده إلى حين إشعار آخر.

و أضاف الملا , خلال مؤتمر نفطى فى أبوظبى , أن الشركة قد ذكرت حتى إشعار آخر  , مشيراً إلى أن الشركة لم تعلن عن أى أسباب لإتخاذها لهذا القرار .

و من المعروف أن الفترة القليلة الماضية قد شهدت إرتفاع فى أسعار الوقود وكافة المواد البترولية فى إطار العمل على تنفيذ خطة الإصلاح الإقتصادى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *