الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة ال 11
ترتيب الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة ال 11

ننشر لكم جدول ترتيب الدوري الإسباني ، عقب انتهاء منافسات الجولة ال 11 والتي شهدت مباريات هامة وقوية ، لكن نتائجها على صعيد الترتيب بالنسبة لقمة ووصافة الجدول ، لكنها جعلت الصراع على قمة الليجا مستمراً للجولات المقبلة ، وتغيرت خريطة التواجد في المركز الثالث ، لتبقى الإثارة مستمرة في البطولة خلال المواجهات المقبلة ، والتي ستحدد من ملامح المنافسة وتحصرها بشكل أوضح تباعاً .

البداية ستكون مع فريق ريال مدريد ، والذي كانت لديه هذا الأسبوع مباراة تحمل طابع المغامرة أمام فريق ديبورتيفو ليجانيس ، والذي التقى به لأول مرة الأمس كونه صاعد حديثاً للدوري الممتاز . واستطاع الملكي مصالحة جماهيريه هذا الأسبوع بالفوز على ليجانيس بثلاثية نظيفة ، ليهدأ من جمهور والذي عبر عن غضبه عن الأداء والنتيجة السئية أمام ليجيا وارسو البولندي بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما ، ضمن منافسات دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا ، والتي بسببها خسر الريال مقدمة جدول ترتيب مجموعته لصالح الألماني بروسيا دورتموند .

وبفوز الملكي أمس بهدفين لجاريث بيل وهدف وحيد لألفارو موراتا ، حقق كلا اللاعبين إنجازاً جديداً على الصعيد التهديفي ، وأوصلا فريقهما للنقطة 27 ليستمر في احتلال المركز الأول في جدول ترتيب الدوري ، لكن الفارق بينه وبين المتنافسين على المقعد لا تزال كما هي كون الفوارق من الأسبوع الماضي لم تتغير .

نتحدث هنا عن فريق برشلونة غريم ريال مدريد التقليدي ، والذي كانت لديه مواجهة صعبة أمام فريق إشبيلية ، لكنه استطاع الفوز فيها بهدفين مقابل هدف ، أحرزهما ميسي وسواريز ، بعدما كان الفريق مهزوماً بهدف خلال شوط المباراة الأول . بهذه النتيجة واصل البارسا مطاردة الملكي على الصدارة ، بوصوله إلى 25 نقطة احتل بهم وصافة الترتيب . أما هزيمة إشبيلية فقد كلفته تجمد رصيده عند 21 نقطة احتل بهم المركز الخامس ، بفارق الأهداف عن الرابع أتليتكو مدريد .

أما فريق فياريال فاحتل هذه الجولة المركز الثالث ، عقب فوزه على فريق ريال بيتيس بهدفين نظيفين ، ليخطف هذا المركز من فريق أتليتكو مدريد صاحب للإسبوع الماضي . واستطاعت الغواصات الصفراء بالانتصار على بيتيس ، من رفع رصيدها إلى 22 نقطة ليصبح ثالثاً بفارق 3 نقاط عن برشلونة الثاني .

بينما تأتي نتيجة مخيبة هي الأكثر أهمية لهذا الأسبوع لصاحبها فريق أتليتكو مدريد ، والذي تلقى هزيمة من فريق ريال سوسيداد جمدت رصيده عند 21 نقطة ، تراجع بهم للمركز الرابع بفارق نقطة وحيدة عن الغواصات . ويبدأ أتليتكو في الكثير من المواجهات بانتصارات هامة ، لكنه بعد ذلك يبدأ نزيف النقاط في الليجا .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة ال 11

%d8%b5%d8%b6%d8%b5%d8%b4

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *