الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة ال 12
ترتيب الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي "الكالتشيو"

جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة ال 12

ننشر لكم جدول ترتيب الدوري الإيطالي ، عقب انتهاء منافسات الجولة ال 12 من البطولة والتي ستتوقف بسبب خوض المنتخبات مباريات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا . ونتائج مواجهات هذا الأسبوع شهدت استمرار بعض الأندية على منوال الانتصار ، وتحقيق الآخر نتائج مخيبة ، وسنستعرض بعض النتائج والتي أثرت في جدول ترتيب الكالتشيو .

البداية ستكون من صاحب لقب الدوري لمدة 5 مواسم متتالية ، هو فريق يوفنتوس والذي يسعى هذا الموسم للحفاظ على البطولة الأغلى له . حيث استطاع الفريق الفوز بصعوبة على فريق كييفو فيرونا بنتيجة هدفين مقابل هدف ، ليعود من مدينة فيرونا بالثلاث النقاط التي احتاجها ، للحفاظ على الصدارة . فبعد خوضه لمباراة الجولة ال 12 ارتفع رصيد إلى 30 نقطة ، ليبتعد عن منافسية على قمة الترتيب .

أما فريق روما المحترف في صفوفه المصري محمد صلاح ، فقد واصل مطاردته لليوفي ، بعدما قاده الفرعون المصري بالهاتريك الذي سجله في فريق بولونيا على ملعب “الأولمبيكو” ، ليرتفع رصيد الذئاب إلى 26 نقطة استعاد بهم وصافة جدول ترتيب الدوري ، والتي فقدها مؤقتاً لمدة يوم واحد ، أما فريق بولونيا فتجمد رصيده عند 13 نقطة احتل بهم المركز ال 15 .

أما صاحب المركز الثالث هذه الجولة هو فريق أي سي ميلان ، والذي حقق فوزاً هاماً على فريق  باليرمو بثلاثية نظيفة ، ليصبح رصيده 25 نقطة . وعن المركز الرابع فصاحبه فريق لاتسيو برصيد 22 نقطة ، والذي حقق تعادلاً هاماً مع نابولي بهدف لكل فريق .

ولعل أبرز ما جاء في جولة الكالتشيو هو انتصار إنتر ميلان  على فريق كروتوني على ملعب “سان سيرو” ، ليحتل المركز التاسع برصيد 17 نقطة ، محاولاً العودة لمكانته المعهودة بالدوري ، بعد فترة من سوء نتائج .

وهذا هو كامل جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/207 عقب انتهاء الجولة ال 12 ، علماً بأن لفريقي فيورنتينا وجنوة مباراة وحية مؤجلة

%d9%8a%d8%ab

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *